موسكو: مستعدون للحوار حول نزع الأسلحة النووية لكن من دون ازدواجية المعايير

أخبار العالم

موسكو: مستعدون للحوار حول نزع الأسلحة النووية لكن من دون ازدواجية المعاييرروسيا تبدي استعدادها للحوار حول نزع الأسلحة النووية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqw2

أعلن دبلووماسي روسي رفيع المستوى الاثنين 27 أبريل/نيسان أن موسكو مستعدة للحوار حول قضايا نزع السلاح النووي بشرط أن يكون هذا الحوار جديا وخاليا من المعايير المزدوجة.

وفي كلمة ألقاها ميخائيل أوليانوف، رئيس قسم عدم انتشار ومراقبة الأسلحة، في المؤتمر الدولي حول مراجعة تطبيق معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية، قال إن "المناقشة حول هذا الموضوع لن تكون مثمرة حقيقيا إلا في حال تمسك المشاركين فيها تمسكا تاما بالمبدأ الأساس هو مبدأ عدم إلحاق الضرر بأمن الآخرين".

أوليانوف: السياسة الأمريكية تعرقل تقليص الأسلحة النووية

وذكر الدبلوماسي أن السياسة الأمريكية هي التي تحجب الطريق عن مواصلة تقليص الأسلحة النووية. وأوضح أن ذلك يتمثل في تمسك الولايات المتحدة بالنهج الذي يزعزع الاستقرار الاستراتيجي في العالم عبر إقدام واشنطن على إنشاء منظومة درع صاروخية عالمية من جانب واحد، وسعيها إلى تحقيق نظرية "الضربة الكونية السريعة" تدريجيا، ومعارضة واشنطن لبدء محادثات حول حظر نشر الأسلحة في الفضاء، وغياب أي تقدم في التصديق على معاهدة حظر التجارب النووية.

وفي وقت سابق من الاثنين دعا وزير الخارجية الأمريكي جون كيري روسيا إلى القيام بتقليص إضافي لأسلحتها في إطار معاهدة تقليص الأسلحة الاستراتيجية الهجومية.

المصدر:"نوفوستي"

فيسبوك 12مليون