مهرجان كان السينمائي يشهد نهضة سينمائية روسية

الثقافة والفن

مهرجان كان السينمائي يشهد نهضة سينمائية روسيةتقديم أفلام روسية إلى الخارج
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqto

تحدثت رئيسة شركة "روسكينو" الحكومية السينمائية الروسية يكاتيرينا متسيتوريدزي حول ما تخطط شركتها للقيام به في مهرجان كان الـ 68 السينمائي الدولي الذي سيقام في مايو/أيار المقبل.

أشارت رئيسة "روسكينو" إلى أن نجاح الأفلام في المهرجان لا يعني نجاحها لدى الجمهور المشاهد الواسع على الإطلاق. ولهذا السبب تتعامل شركات أجنبية تتخصص بتوزيع الأفلام مع منتجات سينمائية روسية بحذر كبير. لهذا السبب تقدمت الشركة السينمائية الروسية ببرنامج لتأمين المخاطر يجري النظر فيه على مستوى إدارة الرئيس الروسي. علما أن هذا البرنامج يستهدف تسهيل عملية تقديم الأفلام الروسية إلى الأسواق الأجنبية.

كما تقدمت يكاتيرينا متسيتوريدزي بمقترح تخصيص إعانات مالية للشركات الأجنبية التي توزع الأفلام الروسية. وبرأيها سيساعد هذا النظام في زيادة مبيعات الأفلام الروسية خارج روسيا، بشرط تشكيل لجنة من المختصين لاختيار الافلام المخصصة لتقديمها إلى الخارج.

سيكون الجناح الروسي الذي سيعمل من 14 إلى 23 مايو/أيار ممثلية رئيسية روسية في مهرجان كان السينمائي. تنظم روسيا جناحها في إطار مهرجان كان السينمائي للمرة الثامنة. ستعرض فيه أفلام قصيرة وأفلام سينمائية عادية وأفلام كارتون، وكذلك مشاريع أفلام جاهزة للإخراج بالتعاون مع شركاء أجانب. كما ستقيم إدارة الجناح فيه مؤتمرا صحفيا ومؤتمرا بخصوص القواعد الأوروبية الجديدة لإخراج الأفلام بالتعاون مع شركاء غير مقيمين.

تعتبر شركة "روسكينو" هيئة حكومية وحيدة في روسيا تقوم بتقديم منتجات سينمائية وطنية إلى العالم.

المصدر: لينتا.رو

أفلام وثائقية