الساعة الذكية لأبل تظهر في الأسواق العالمية

العالم الرقمي

الساعة الذكية لأبل تظهر في الأسواق العالميةساعة ذكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqrw

يبدأ طرح ساعة أبل في المتاجر بأنحاء العالم يوم الجمعة 24 أبريل/نيسان في آخر مرحلة من مراحل إطلاق أول منتج جديد في عهد الرئيس التنفيذي الجديد للشركة تيم كوك.

سبقت نزول هذه السلعة إلى الأسواق حملة دعاية مكثفة وأسبوعان من تلقي طلبات الشراء المسبق .

أصبح الآن بمقدور الزبائن شراء الساعة من خلال عدد قليل من المتاجر الراقية في برلين ولوس أنجلس وطوكيو ولندن، حيث تأمل أبل أن يساعد هذا في تعزيز صورة ساعتها الجديدة كمنتج من منتجات الموضة.

في حالة عدم توفر ساعة أبل مؤقتا في متاجر الشركة نفسها تنصح الشركة المستهلكين بتقديم طلبات الشراء عبر الإنترنت، في سبيل القضاء على طوابير الانتظار أمام المتاجر، مثلما يحدث عند طرح هواتف أيفون وأجهزة أيباد.

يصعب الحكم الآن على مدى الإقبال على شراء الساعة الجديدة التي تباع بأسعار تتراوح بين 349 دولارا للساعة الرياضية و10 آلاف دولار فأكثر للنسخة المصنوعة من الذهب. أما شركة أبل فلا تكشف عن أي أرقام منذ بدء تلقيها طلبات الشراء المسبقة اعتبارا من 10 أبريل/نيسان. لكن كثيرا من مقدمي الطلبات عبر الأنترنت قالوا إنهم لن يستلموا الساعات قبل شهر أو شهرين، الأمر الذي يدل على أن المطروح منها أقل من المطلوب. على خلفية ذلك يرفع المحللون تقديراتهم للمبيعات هذا الأسبوع إلى 20 مليون ساعة بدلا من 17 مليونا.

المصدر: رويترز

فيسبوك 12مليون