مهندسون صينيون يقدمون سيارة كهربائية خارقة

عالم السيارات

مهندسون صينيون يقدمون سيارة كهربائية خارقةسيارة صينية كهربائية خارقة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqpg

أسعدت شركة Qiantu الصينية زوار معرض شنغهاي للسيارات بإبداعها الجديد المسمى" K50 Event " الذي تصفه بأنه سيارة كهربائية خارقة حقا.

 تجدر الإشارة إلى أن هذه السيارة ليست نموذجا مستقبليا، بل إنها نموذج جاهز للإنتاج بدفعات قليلة العدد سيقدم للمشتري على شكل نسختين عادية ورياضية.

بنيت السيارة الصينية الخارقة على أساس سيارة Auto Event المستقبلية التي قدمها الصينيون في معرض شنغهاي الدولي للسيارات العام الماضي. تزود هذه السيارة بمحرك كهربائي قوي وحيد تبلغ قدرته 400 حصان، ويتميز بعزم دوران يساوي 650 نيوتنا في المتر يطبق على المحور الخلفي للسيارة. تتسارع هذه السيارة التي يبلغ وزنها 1685 كيلوغراما إلى سرعة قدرها 100 كيلومتر في الساعة خلال 5 ثوان، وتستطيع أن تقطع 200 كيلومتر على شحن واحد لبطاريتها العاملة بأيونات الليثيوم. تستغرق عملية الشحن الكامل من الشبكة الكهربائية المنزلية 5 ساعات. مع كل ذلك لا تزيد سرعة هذه السيارة القصوى عن 200 كيلومتر في الساعة.

تختلف النسخة الرياضية للسيارة عن العادية بتلصيق قطع بلاستيكية آروديناميكية عليها، وبشكل الفتحة الخلفية لخروج تيار الهواء العادم، وبوجود سبويلر في مؤخرتها. يتميز الفرش في النسختين باستعمال جلود ذات ألوان غامقة. توجد شاشة في لوحة المفاتيح الأمامية ألى جانب العدادات التقليدية.

ستبدأ مبيعات K50 Event في الصين بداية عام 2016 بـ113 ألف دولار تقريبا، وهو نفس سعر سيارة Tesla Model S في السوق الصينية للسيارات.

المصدر: موقع auto.vesti.ru