مذيعة عربية مسلمة توقد شعلة الاحتفالات بقيام إسرائيل

متفرقات

مذيعة عربية مسلمة توقد شعلة الاحتفالات بقيام إسرائيلالمذيعة لوسي هريش تشارك في احتفالات اسرائيل بيوم الإستقلال
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqmm

قامت المذيعة الإسرائيلية العربية المسلمة لوسي هريش بحمل شعلة أوقدت نارها بنفسها في انطلاق الاحتفالات الإسرائيلية بمرور 67 عاما على قيام دولة إسرائيل.

ولأول مرة في تاريخ الاحتفالات الإسرائيلية تقوم فتاة عربية بالمشاركة في مراسم إيقاد الشعلة على جبل "هرتزل" في القدس التي بدأت الأربعاء لتتواصل إلى اليوم الخميس 23 أبريل/نيسان بحضور الآلاف حول قبر مؤسس الحركة الصهيونية بالجبل.

وكانت لوسي هريش توقد النار في شعلة تحملها، وتقول بصوت متهدج ودموع التأثر في عينيها، عبارة تقليدية يكررونها كل عام "المجد لدولة إسرائيل"، وفقا لما ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" في مقابلة أجرتها معها، وهذا ما أثار غضب وامتعاض الفلسطينيين والإسرائيليين على حد السواء.

ويرى الإسرائيليون أن إيقاد "شعلة الاستقلال" وحملها من قبل العربية هريش البالغة من العمر 34 عاما والمولودة بمدينة "ديمونا" بجنوب اسرائيل، حلم "لا يستحقه إلا من قام بعمل مميز لإسرائيل".

فيما كان الغضب الفلسطيني عائد إلى مشاركة فتاة عربية بمناسبة سنوية إسرائيلية تعد نكبة للعرب.

وقالت هريش ردا على الغضب الذي أثارته مشاركتها في الاحتفالات "أنا هنا، سأوقد الشعلة وأحملها، سواء أعجبك ذلك أم لا، ولن أرحل لأي مكان". وكان ذلك ردا على رئيس تنظيم "لهافا" بينتسي غوبشتين، الناشط في "منع الاختلاط" مع الفلسطينيين والداعي إلى إزاحة العرب عن الساحة الجماهيرية بإسرائيل، والذي قال إن لوسي هريش "ليست صهيونية، وغير مخلصة لإسرائيل، وعلينا أن نشعر بالأسى لاختيارها"، على حد تعبيره.

وهريش هي ابنة سلوى ومعروف هريش، المنحدرين من مدينة الناصرة في الجليل، وهي مقدمة النشرة الرئيسية بقناة i24news الإسرائيلية الدولية، والمديرة المسؤولة عن نشرتيها الإنجليزية والعربية، وبدأت العمل الإعلامي منذ أكثر من 10 سنوات، ودرست المسرح والعلوم السياسية في "الجامعة العبرية" بمدينة القدس، والإعلام بتل أبيب، وشاركت في 4 أفلام إسرائيلية وخامس هوليوودي عنوانه war world Z، إنتاج وبطولة الممثل الأمريكي براد بيت.

المصدر: "دوت مصر"