ماسكيرانو: كلاسيكو الأرجنتين يملك جماهيرية أكبر من كلاسيكو برشلونة وريال

الرياضة

ماسكيرانو: كلاسيكو الأرجنتين يملك جماهيرية أكبر من كلاسيكو برشلونة وريالشعار فريقي بوكا جونيورز وريفر بلات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqli

يعتقد خافيير ماسكيرانو نجم برشلونة أن كلاسيكو الكرة الأرجنتينية بين فريقي بوكا جونيورز وريفر بليت يحظى بمتابعة جماهيرية أكبر من كلاسيكو إسبانيا بين البلوغرانا وريال مدريد.

ويلتقي الفريقان الفترة المقبلة في 3 مباريات بأقل من أسبوعين، في الدوري في الثالث من مايو/أيار وفي ثمن نهائي بطولة كوبا ليبرتادوريس في السابع والـ12 من الشهر نفسه.

وشبه ماسكيرانو سلسلة المواجهات هذه بلقاءات ريال وبرشلونة في 2011 التي تزامنت في شهر واحد في عدة بطولات.

وقال لاعب الارتكاز "ستكون مشابهة (مباريات كلاسيكو الأرجنتين وكلاسيكو إسبانيا) ولكنها ستحظى بشغف أكبر لأننا شغوفون بشكل أكبر".

وقد يكون كلام ماسكيرانو عن الكلاسيكو الأرجنتيني صحيحا فقط في أمريكا الجنوبية، حيث يتجمع مئات الآلاف لمتابعة المباريات القوية، لكن ومن جهة ثانية بالكاد يوجد مشجعين لكوبا ليبرتادوريس في بلدان العالم الأخرى، وهذا ما يتميز به برشلونة وريال مدريد، حيث يشجعهم الملايين حول العالم وليس في إسبانيا فقط.

نجم برشلونة خافيير ماسكيرانو

وشارك ماسكيرانو في صفوف ريفر بليت بين 2003 و2005 ولعب ضد غريمه التاريخي بوكا جونيورز في الدور قبل النهائي لكوبا ليبرتادوريس في 2004، وتأهل حينها الأخير بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادل الفريقين 2-2 في مباراتي الذهاب والإياب.

واعتبر أيضا نجم المنتخب الأرجنتيني أن هناك مستقبلا مشرقا ينتظر لاعبا وسط ريفر بليت وبوكا جونيورز ماتياس كرانفيتير وأندريس كوباس وقال عنهما "إنهما لا زالا يافعين ولكن ينتظرهما مستقبل كبير".

 

المصدر: وكالات