بوتين لا يكترث بمبادرة البرلمان الأوكراني لفرض عقوبات ضده

أخبار العالم

بوتين لا يكترث بمبادرة البرلمان الأوكراني لفرض عقوبات ضدهالكرملين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqiu

أعلن المتحدث باسم الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يرد على رسالتين تبناهما البرلمان الأوكراني الأربعاء 22 أبريل، توصي إحداهما كييف بفرض عقوبات ضده.

وفي وقت سابق من الأربعاء توجه البرلمان الأوكراني (الرادا) إلى الرئيس الروسي بطلب المساهمة في الإفراج عن قائدة الطائرة الأوكرانية ناديجدا سافتشينكو التي احتجزتها السلطات الروسية في يونيو/حزيران الماضي بتهمة التورط في قتل صحفيين روسيين راحا ضحية قصف جوي في منطقة دونباس.

البرلمان الأوكراني

وكانت كييف تصر منذئذ على إطلاق سراح سافتشينكو التي تم انتخابها لاحقا عضوا دائما البرلمان الأوكراني وعضوا في وفد بلادها بالجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا.

كما تبنى الرادا رسالة أخرى إلى مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني، أوصى فيها بفرض عقوبات ضد شخصيات روسية مسؤولة عن احتجاز سافتشينكو "غير الشرعي" بحسب السلطات الأوكرانية.

ناديجدا سافتشينكو

وتضم قائمة العقوبات المقترحة 35 شخصا، بينهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والنائب الأول لرئيس الديوان الرئاسي فياتشيسلاف فولودين، ومستشار رئيس الدولة فلاديسلاف سوركوف، ورئيس مجلس النواب (الدوما) سيرغي ناريشكين، ومدير هيئة الأمن الفدرالية ألكسندر بورتنيكوف، وعدد من البرلمانيين والموظفين في أجهزة الأمن والقضاء الروسية.

هذا ودعا البرلمان الأوكراني الهيئات الدولية والجمعيات البرلمانية والحكومات إلى فرض عقوبات مماثلة.

المصدر: "تاس"

فيسبوك 12مليون