مدفيديف: نبذل قصارى جهدنا لضبط الوضع في سوق العملة

مال وأعمال

مدفيديف: نبذل قصارى جهدنا لضبط الوضع في سوق العملةمدفيديف: نبذل قصارى جهدنا لضبط الوضع في سوق العملة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqen

أكد رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف، أن الحكومة الروسية ستبذل قصارى جهدها لتعزيز الجهود المشتركة مع المصرف المركزي لجعل الوضع في سوق العملات مفهوما وقابلا للتنبؤ.

وقال مدفيديف الثلاثاء 21 أبريل/نيسان خلال عرضه لتقرير أمام الدوما الروسي حول عمل الحكومة الروسية خلال العام الماضي: " يجب علينا بالطبع (الحكومة الروسي والمصرف المركزي) أن نقوم بكل شيء لجعل الوضع في سوق النقد والقروض مفهوما وقابلا للتنبؤ، ما الذي يتم فعله لأجل ذلك؟ في الواقع، كل القرارات التي اتخذناها في إطار خطة مكافحة الأزمة، وقرار البنك المركزي، هي موجهة لتحقيق هذا الهدف".

وقال مدفيديف إن ارتفاع قيمة الروبل تخفض من إمكانياتنا التصديرية، لذلك فإن الحكومة الروسية مهتمة بمسألة أن يكون سعر صرف الروبل قابلا للتنبؤ، لمنع حدوث أي تراجع مفرط أو ارتفاع في سعر صرفه.

وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف

على الصعيد ذاته أعرب وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف عن اعتقاده بأن وضع الروبل مستقر حاليا ولا وجود لأي تغييرات أو عوامل في الوقت الحالي قد تؤدي إلى تقلبات في سعره نحو الأعلى أو الأسفل.

مضيفا أن الروبل وجد وضع التوازن، وهذا الأمر مهم جدا للسوق المالية الروسية.

وكان الروبل عزز من قيمته منذ نهاية يناير/كانون الثاني حتى نهاية الأسبوع الماضي، إذ تراجع سعر صرف الدولار بأكثر من 30% في غضون شهرين ونصف، وفي نهاية الأسبوع الماضي هبط تحت الحاجز النفسي عند 50 روبلا للدولار.

المصدر: نوفوستي