الصليب الأحمر: على أوكرانيا تسهيل عمليات نقل المساعدات للمحتاجين

أخبار العالم

الصليب الأحمر: على أوكرانيا تسهيل عمليات نقل المساعدات للمحتاجينالرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو ورئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqej

التقى الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو الثلاثاء 21 أبريل/نيسان في جنيف رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير لبحث الوضع في شرق أوكرانيا حيث تستمر الأزمة الإنسانية.

وجاء في تغريدة نشرت على صفحة الصليب الأحمر في موقع "تويتر" الإلكتروني تعليقا على اللقاء: "إننا نرحب بجهود الحكومة الأوكرانية الرامية إلى المساهمة في إيصال المساعدات الإنسانية. ويجب تسهيل هذه العمليات".

أما الناطقة الرسمية باسم الصليب الأحمر سارة أمادوني فقالت في تصريح لوكالة "تاس" إنه من غير المخطط إصدار أي بيان رسمي أو بيان للصحافة في أعقاب اللقاء.

وأردفت قائلة: "عقد هذا اللقاء وراء الأبواب المغلقة بين الرئيس الأوكراني والوفد الرسمي المرافق له وممثلي منظمتنا برئاسة بيتر ماورير. ولا يمكنني الحديث عن المسائل التي طرحت للنقاش، نظرا لعدم صدور بيان للصحافة".

لكنها ذكرت أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تولي اهتمامها بالدرجة الأولى للمسائل المتعلقة بالأزمة الأوكرانية ومسائل عمل اللجنة في منطقة النزاع والإمكانيات المتاحة لزيادة المساعدات للسكان.

يذكر أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر توجهت في 14 أبريل/نيسان إلى الدول المانحة بدعوة لتخصيص مبالغ إضافية لإجراء العمليات الإنسانية في أوكرانيا قدرها 34 مليون دولار، لتبلغ بذلك قيمة ميزانية عمليات المنظمة الدولية في أوكرانيا ولمساعدة اللاجئين الأوكرانيين في روسيا 84.5 مليون دولار.

يذكر أن اللجنة نقلت منذ بداية العام الحالي ما يزيد عن 3 آلاف طن من المساعدات الإنسانية إلى المناطق الخاضعة لسيطرة جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين المعلنتين من جانب واحد في شرق أوكرانيا. كما تقدم اللجنة المساعدات للاجئين الأوكرانيين الوافدين إلى روسيا بسبب استمرار الأزمة في شرق أوكرانيا.

المصدر: تاس

فيسبوك 12مليون