نيسان و AT&T يعملان على تطوير نظم الاتصال في السيارات الحديثة والقديمة

عالم السيارات

نيسان و AT&T يعملان على تطوير نظم الاتصال في السيارات الحديثة والقديمة يعملان على تطوير نظم الاتصال في السيارات الحديثة والقديمة AT&T نيسان و
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gq8f

اختتم معرض نيويورك للسيارات أعماله في نهاية الأسبوع الماضي، وظهر فيه الاتجاه نحو استخدام أفضل للتكنولوجيا في توفير عنصري الأمان والاتصال بين السيارات وبعضها البعض.

وكشفت شركة نيسان خلال فعاليات المعرض عن إطلاق موديل "ماكسيما 2016" الجديد، الذي يأتي بتصميم مختلف تماما عن سيارات الشركة السابقة، ويتميز بمقصورة جديدة بالكامل بخطوط مميزة، ومجموعة من التجهيزات للراحة والفخامة ومساعدة السائق، منها الشاشة الوسطية الكبيرة المزودة بالعديد من أنظمة الاتصال بالإنترنت وتخطيط الرحلات، كما اهتمت نيسان أيضا بتجهيزات السلامة والأمان القياسية والاختيارية.

ومع انطلاق ماكسيما 2016 صيف العام المقبل، تنطلق معه الخدمة الجديدة NissanConnect℠ Services، التي تدعمها SiriusXM، وتربط هذه الخدمة السيارة بشبكة فضائية عالمية عن طريق الأقمار الأصطناعية، بالتوافق مع الهواتف المحمولة المنفصلة، أو مع خدمة الاتصال الهاتفي التي ستكون مدمجة في السيارة.

أيضا توفر مزايا التكنولوجيا الجديدة في السيارة نظام الإخطار التلقائي في حالة التصادم والحوادث، ونظام تحديد موقع السيارة في حالة السرقة، فضلا عن رسائل تذكير الصيانة، مع خواص التحكم عن بُعد لبدء تشغيل المحرك أو قفل وفتح الأبواب، وكذلك إعداد تنبيهات لتتبع مسار السيارة في حالة قيادة الأبناء لها ونظام تخطيط الرحلات.

نيسان وايه تي اند تي يعملان على تطوير اتصالات السيارات

وكانت نيسان قد أعلنت في عام 2013 عن تعاونها في مجال وسائل الاتصال في السيارات مع شركة AT & T، التي أعلنت بدورها عن اطلاق نوعا جديدا من اتصالات السيارات باسم Car Connection 2.0، والذي سيتم بيعه من خلال أجهزة Audiovox، وهو جهاز يمكن أن يوضع في جميع موديلات السيارات المنتجة بعد عام 1996، لأنها جميعها تحتوي على وحدات ODB-II، وتدعم هذه الوحدات شبكات الـ 3G.

ويمكن لهذا النظام تحديد مكان السيارة سواء كانت في موقف انتظار السيارات أو تمت سرقتها، كما يقوم بتجميع البيانات لإرسالها إلى شركة التأمين، مع ميزات أخرى إضافية، ستنقل عالم التواصل بين السيارات في المستقبل إلى أبعاد جديدة متقدمة ومميزة.

المصدر: انغيدجيت