منظمة أمريكية: لدى "داعش" معسكر عند حدود الولايات المتحدة

أخبار العالم

منظمة أمريكية: لدى منظمة أمريكية: لدى "داعش" معسكر عند حدود الولايات المتحدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gq1d

نقلت منظمة "جوديشيال ووتش" الأمريكية غير الحكومية عن مصادر عسكرية وأمنية مكسيكية أن لتنظيم "داعش" معسكرا في المكسيك قرب الحدود مع الولايات المتحدة.

وحسب معطيات "جوديشيال ووتش"، فإن المعسكر "الداعشي" يقع على بعد ثمانية كيلومترات عن مدينة سيوداد خواريز، بالقرب من مدينة إلـ باسو بولاية تكساس الأمريكية.

وأضافت المنظمة على موقعها الإلكتروني، أن خلية أخرى تابعة للتنظيم المتطرف، تنشط في منطقة أخرى قريبا من بلدة بورتو بالوماس المكسيكية.

وأشارت "جوديشيال ووتش" إلى أن العسكريين المكسيكيين والوكلاء الفدراليين، عثروا أثناء عملية أجروها الأسبوع الماضي، على أوراق باللغتين العربية والأوردية، وكذلك على مخططات قاعدة "فورت بلس" الأمريكية.

كما نقلت المنظمة عن مصادر في الاستخبارات المكسيكية أن تنظيم "الدولة الإسلامية" يخطط لتفجير البنية التحتية بالمطار وسكة الحديد في ضواحي مدينة سانتا تيريزا بولاية نيومكسيكو الأمريكية.

هذا وتعتبر منطقة سيوداد خواريز المكسيكية ساحة للاشتباكات بين عصابات مكسيكية مختلفة في تنافسها على السيطرة على توريدات المخدرات إلى الولايات المتحدة. ولم تستبعد "جوديشيال ووتش" أن يلجأ تنظيم "الدولة الإسلامية" إلى الحصول على مساعدة تجار المخدرات بهدف إرسال مسلحيه إلى الولايات المتحدة.

المصدر: "نوفوستي"