الممثل البريطاني دانيال كريغ يعين "مناضلا أمميا" في سبيل إبطال مفعول الألغام (فيديو)

الثقافة والفن

الممثل البريطاني دانيال كريغ يعين الممثل البريطاني دانيال كريغ يعين مناضلا في سبيل إبطال مفعول الألغام
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gpzh

عين الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الممثل البريطاني الشهير دانيال كريغ "أول مناضل أممي" في سبيل إبطال مفعول الألغام والمتفجرات الأخرى.

نشر خبر هذا التعيين في موقع هيئة الأمم المتحدة على الانترنت يوم الثلاثاء 14 أبريل/نيسان.

أشار بان كي مون أثناء مراسم مختصرة أقيمت بهذه المناسبة في مقر المنظمة الدولية، إلى أنه رأى في السينما مشاهد يقوم فيها الممثل دانيال كريغ بإبطال مفعول ألغام قبل انفجارها بثوان، وهو يؤدي دور العميل السري جيمس بوند.

أضاف بان كي مون أنه سعيد لكون الممثل كريغ استغل صفته كنجم سينمائي عالمي ووظفها في لفت الانظار إلى هذه القضية المهمة المتمثلة في ضرورة إبطال مفعول الألغام والتحذير من الأخطار الناتجة عنها.

سيزور الممثل البريطاني الشهير بوضعه الأممي الجديد تلك المناطق التي تحتاج إلى إجراء أعمال نزع الألغام، كما سيبحث عن مصادر للدعم المالي والسياسي لحل هذه المشكلة.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أيضا إن جيمس بوند الذي مثل كريغ دوره سابقا منح رخصة للقتل، أما الآن فقد منح رخصة لإنقاذ البشر.

مثل دانيال كريغ دور جيمس بوند في أفلام "كازينو رويال" و"كم من العزاء" و"السقوط من السماء". علاوة على ذلك سيعرض فيلم "الطيف" وهو الفيلم الـ24 من أفلام العميل السري جيمس بوند في أكتوبر/تشرين الأول المقبل. يمثل دانيال كريغ دور بطل هذا الفيلم أيضا.

المصدر: RT + لينتا.رو

أفلام وثائقية