برميل "برنت" يحوم حول مستوى 60 دولارا

مال وأعمال

برميل حركة سعر خام "برنت" الأربعاء 15 أبريل/نيسان 2015
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gpyx

واصلت أسعار النفط ارتفاعها في تعاملات الأربعاء 15 أبريل/نيسان مدعومة بإعلان تراجع إنتاج النفط الصخري "الشيست" الأمريكي.

وبحلول الساعة 10:59 بتوقيت موسكو زاد سعر برميل النفط الأمريكي الخفيف تسليم 15 أيار/مايو، 80 سنتا ليبلغ 54.09 دولارا، فيما زاد برميل نفط "برنت" المستخرج من بحر الشمال، لتسليم الشهر نفسه، 90 سنتا ليبلغ 59.33 دولار.

وأمس الثلاثاء أقفل سعر برميل النفط الأمريكي الخفيف على زيادة بـ 1.38 دولار ليبلغ 53.29 دولار في سوق نيويورك، كما أقفل سعر نفط "برنت" في لندن تعاملات أمس على ارتفاع بـ 50 سنتا ليبلغ 58.43 دولار.

وما يدفع أسعار النفط نحو التحسن الأمل في بدء انخفاض العرض الأمريكي للنفط الصخري في شهر أيار/مايو بعد أن نشرت وزارة الطاقة الأمريكية تقريرا الاثنين حول إنتاجية الآبار في الولايات المتحدة، أشار إلى احتمال خفض إنتاج النفط الصخري بـ57 ألف برميل في اليوم.

وقال المحلل لدى شركة الوساطة "فيليب فيوتشرز" في سنغافورة دانييل انغ: "منذ بداية الأسبوع نشهد توقعات نحو انخفاض الإنتاج".

لكن هذا التفاؤل قد لا يدوم طويلا بحسب "يونايتد اوفرسيز بنك" في سنغافورة مع نشر وزارة الطاقة الأمريكية المرتقب لمخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام، ويتوقع المحللون زيادة جديدة في المخزونات التي تشهد على حالة الطلب لدى أكبر مستهلك للذهب الأسود في العالم.

وأسهمت وفرة إنتاج النفط الصخري الأمريكي في تدهور أسعار النفط الذي فقد أكثر من 50% من سعره منذ حزيران/يونيو 2014 متأثرا بفائض العرض.

المصدر: "أ ف ب"

توتير RTarabic