القوة الجوية الروسية تتسلم منظومة جديدة مضادة للأهداف الجوية العام الحالي

أخبار روسيا

القوة الجوية الروسية تتسلم منظومة جديدة مضادة للأهداف الجوية العام الحاليالقوة الجوية الروسية تتسلم منظومة جديدة مضادة للأهداف الجوية هذا العام
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gpp8

أعلنت قوات الدفاع الجوي الروسية أن نوعا جديدا من منظومة "بانتسير-S2" للصواريخ والمدافع المضادة للطائرات ستدخل في خدمة القوة الجوية الروسية العام الحالي.

وأشار قائد قوات الدفاع الجوي الفريق فيكتور غوميني أن القوة الجوية التي ستحتفل بعيد تأسيسها قريبا، مستمرة بتسلم منظومات جديدة للدفاع الجوي وفي مقدمتها منظومات الصواريخ من طراز S-400 ومنظومات"بانتسير S2" التي لتوها انتهت تجاربها.

وأوضح غوميني أن سلاح منظومة "بانتسير S2"مطورة تتميز بمواصفات قتالية متطورة.

كما أضاف الفريق أن عملية تحويل تشكيلات من القوة الجوية وقوات الدفاع الجوي إلى نظام السيطرة الأوتوماتيكية ستنتهي في كافة المناطق العسكرية قبل أواخر هذا العام عمليا.

لقد بدأ وضع نماذج اختبارية أولى لمنظومات "بانتسير" في بداية تسعينيات القرن الماضي في إطار تنفيذ عطاء لدولة الإمارات المتحدة، أما النموذج الحالي فدخل في تسليح قوات الدفاع الجوي الروسية بشكل رسمي عام 2012.

وهذه المنظومة مزودة بمدافع آلية عيار 30 ميليمترا وبصواريخ موجهة وتستخدم للتعامل مع وسائل أخرى خاصة بالدفاع الجوي لدفاع المناطق القريبة عن أهداف جوية غير ظاهرة بشكل واضح وتحلق على ارتفاعات منخفضة بما فيها الصواريخ المعادية.

المصدر: لينتا.رو