الخارجية الروسية: رومانيا تتحول إلى معقل لقوات أمريكا والناتو بجانب الحدود الروسية

أخبار العالم

الخارجية الروسية: رومانيا تتحول إلى معقل لقوات أمريكا والناتو بجانب الحدود الروسيةوزارة الخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gphq

قالت وزارة الخارجية الروسية إن قادة رومانيا حولوا بلادهم إلى معقل لقوات حلف الناتو والقوات الأمريكية بجانب الحدود الروسية ومستعدون للتضحية باستقرار دول منطقة البحر الأسود.

وعلق الناطق باسم وزارة الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش الأربعاء 8 أبريل/نيسان على إجراءات بوخارست التي تتخذها لاستقبال القوات المسلحة التابعة للناتو وللولايات المتحدة على أراضيها، بأن ذلك يعني "تحويلا منهجيا للدولة إلى معقل آخر لهذه القوات بجانب الحدود الروسية".

وأكد أن موسكوعلقت مرارا على إجراءات مماثلة لعدد من دول الناتو، مشيرة إلى طابعها الصدامي، ومؤكدة أنها غير مناسبة تماما ومفرطة من ناحيتها العسكرية والمالية.

وقال لوكاشيفيتش "من الواضح تماما أن روسيا لا تشكل أي خطر على رومانيا ولا على غيرها من الدول، والإشارة إلى الطابع الدفاعي البحت للإجراءات المتخذة ضد ما يسمى بـ"تهديدات من الشرق" لا يمكن أن تصمد أمام أي نقد".

وأشار إلى أنه في هذه الحالة يمكن أن يستنتج بأن "القادة الرومانيين جاهزون للتضحية باستقرار منطقة البحر الأسود لاعتبارات ضيقة، وذلك من أجل تلميع صورتهم في أعين الاستراتيجيين من وراء المحيط الذين يتحدون علنا الالتزامات في الوثيقة الأساسية، روسيا - الناتو لعام 1997 حول عدم نشر قوات عسكرية كبيرة على أراضي أعضاء جدد في حلف الناتو".

المصدر: "تاس"

فيسبوك 12مليون