مقاتلات روسية تعترض غارة جوية لعدو افتراضي أثناء تدريبات جوية في أقصى شرق البلاد

أخبار روسيا

مقاتلات روسية تعترض غارة جوية لعدو افتراضي أثناء تدريبات جوية في أقصى شرق البلاد مقاتلة ميغ-31
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gpgd

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طيارين عسكريين من روسيا اعترضوا غارة جوية لعدو افتراضي أثناء تدريبات بدأت الأربعاء في إقليم بريموريه.

وجاء في بيان صدر عن المنطقة العسكرية الشرقية في روسيا يوم الأربعاء 8 أبريل/نيسان، أن التدريبات ستجري حتى 11 أبريل/نيسان بمشاركة أكثر من 30 طائرة وحوالي 500 عسكري.

وأوضح البيان أن العدو الافتراضي، وفقا لسيناريو التدريبات، وجه ضربة جوية قوية إلى مطار وعدد من الأهداف في قافلة تابعة للقوات البرية، ثم أقلعت مقاتلتان من نوع "سو-27" و"ميغ-31" لمواجهة العدو والتصدي له.

ومن المتوقع أن يتدرب العسكريون في المرحلة الثانية من التدريبات على حماية المنشآت والدفاع عنها وتنظيم دوريات وغيرها من المهمات العملية.

وفي إقليم زابايكاليه بشرق روسيا بدأت تدريبات تكتيكية خاصة بمشاركة وحدة طبية خاصة.

وأشار المكتب الإعلامي للمنطقة العسكرية الشرقية في روسيا إلى أن أطباء عسكريين سيتدربون وفقا لسيناريو التدريبات على تنظيم استقبال وتوزيع المرضى والجرحى في ظروف إجراء عملية لحفظ السلام في منطقة نزاع مسلح، موضحا أن التدريبات تجري بمشاركة حوالي 200 عسكري وأكثر من 80 قطعة من السيارات والمعدات الخاصة.

صورة أرشيفية

اختبار مفاجئ للمشاة الميكانيكية الثقيلة في أورينبورغ الروسية

من جهة أخرى أفاد المكتب الإعلامي للمنطقة العسكرية الوسطى في روسيا بأن اختبارا مفاجئا جرى في كتيبة قوات المشاة الميكانيكية الثقيلة في مقاطعة أورينبورغ بوسط روسيا.

وأوضح العقيد ياروسلاف روشوبكين نائب قائد قوات المنطقة العسكرية الوسطى  الأربعاء 8 أبريل/نيسان، أن وحدات المدفعية والمشاة الميكانيكية والدبابات التابعة للكتيبة المذكورة بعد تنفيذ مهماتها الخاصة برفع جاهزيتها القتالية إلى أقصى درجة انتقلت إلى ميدان توتسكي العسكري لإجراء تدريبات على الرماية وقيادة آليات حربية.

وأشار المسؤول العسكري إلى أن الاختبار المفاجئ جرى بمشاركة أكثر من 3,5 ألف من الجنود والضباط وما يزيد على 1,2 ألف قطعة من الآليات العسكرية.

وفي غرب روسيا شاركت مجموعة سفن هجومية مضادة للغواصات تابعة لأسطول البلطيق في تدريبات على البحث عن غواصة عدو افتراضي وتدميرها.

وأوضح المكتب الإعلامي لأسطول البلطيق أن سفينتي "أليكسين" و"كالميكيا" الصغيرتين وغواصة "فيبورغ" شاركت في هذه التدريبات.

المصدر: "إنترفاكس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة