موسكو: على جميع التشكيلات المسلحة الأجنبية مغادرة أوكرانيا

أخبار العالم

موسكو: على جميع التشكيلات المسلحة الأجنبية مغادرة أوكرانيانائب وزير الخارجية الروسي غريغوري كاراسين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gpf9

أعلن غريغوري كاراسين، نائب وزير الخارجية الروسي أن موسكو مع إجلاء جميع التشكيلات المسلحة الأجنبية من أوكرانيا.

وفي مقابلة مع إحدى الصحف الروسية قال كاراسين: "نحن نعرف أن مئات من العسكريين في الولايات المتحدة والناتو يخططون للقدوم إلى أوكرانيا لتدريب قوات الحرس الوطني، كما أن هناك معسكرات تدريب قيد الإنشاء في غرب أوكرانيا بل وفي المناطق الأخرى من البلاد.. إنها عملية خطيرة، ونحن سنصر على مغادرة جميع التشكيلات المسلحة الأجنبية وغير الشرعية من أوكرانيا".

يذكر أن المتحدث باسم البنتاغون ستيف وورن أفاد سابقا بأن نحو 290 عسكريا أمريكيا سيصلون إلى أوكرانيا خلال الشهر الحالي لتدريب عناصر الحرس الوطني.

عناصر الحرس الوطني الأوكراني

كاراسين: إرسال قوات لحفظ السلام إلى دونباس من دون موافقة كلا طرفي النزاع غير مقبول

وجدد كاراسين انتقاد موسكو لخطط كييف إجراء "عملية لحفظ السلام" في منطقة دونباس، قائلا إن هذه الخطط تعرقل تنفيذ اتفاقات مينسك حول تسوية الأزمة الأوكرانية.

وأوضح الدبلوماسي الروسي أن "كل عملية لحفظ السلام تقتضي موافقة كلا طرفي النزاع عليها، وفي غياب هذه الموافقة فإنكم ترسلون جنود حفظ السلام إلى الحرب، إلى ساحة القتال حيث لا ثقة بهم لدى كل من الطرفين، وهو وضع غير مقبول إطلاقا في قواعد عمليات حفظ السلام".

البرلمان الأوكراني

وكان البرلمان الأوكراني (الرادا) قد صادق في 17 مارس/آذار الماضي على توجه الرئيس بيترو بوروشينكو إلى كل من مجلس الأمن الدولي ومجلس الاتحاد الأوروبي بطلب نشر قوات لحفظ السلام في أوكرانيا، وذلك بعد توجيه كييف طلبا أوليا بهذا الشأن إلى الهيئتين في فبراير/شباط الماضي.

وفي 13 مارس/آذار أكدت الأمانة العامة للأمم المتحدة تلقيها طلبا غير رسمي من كييف بشأن إرسال قوات لحفظ السلام إلى أوكرانيا.

المصدر: "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون