"الأمن والتعاون": الجيش الأوكراني ينشر معدات ثقيلة في المنطقة العازلة

أخبار العالم

مراقب منظمة الأمن والتعاون الأوروبي في جنوب شرق أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gpew

أعلنت بعثة منظمة الأمن والتعاون الأوروبي في أوكرانيا الثلاثاء 7 أبريل/نيسان أن العسكريين الأوكرانيين نشروا معدات ثقيلة جديدة في المنطقة العازلة بين طرفي النزاع جنوب شرق البلاد.

وجاء في تقرير تصدره البعثة يوميا أن مراقبيها عثروا في أحد أماكن المنطقة العازلة (والتي تسيطر عليها سلطات كييف ) على 4 مدافع مضادة للدبابات (عيار 100 ميلليمتر) و4 جرارات مدرعة لنقل الذخائر، تم نشرها هناك حديثا.

كما ذكرت البعثة أن كل المعدات الثقيلة التي تم نشرها في المنطقة لم يتم سحبها من هناك، ومن بينها 5 دبابات من طراز "تي - 62" وكانت اثنتان منها تتحركان باتجاه خط التماس بين طرفي النزاع.

هذا ووثق مراقبو البعثة كذلك تنقلات 7 عربات "بي إم بي" ودبابتين في أراضي جمهورية لوغانسك الشعبية (المعلنة من طرف واحد)، دون أن يفيد التقرير باتجاه تحركها، وذلك بالإضافة إلى دبابة تابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية (المعلنة من جانب واحد) شاهدها المراقبون في إحدى بلدات المنطقة.

منطقة مطار دونيتسك

"الأمن والتعاون": الهدنة في محيط مطار دونيتسك تتم فقط أثناء رحلات المراقبين

هذا وأفاد التقرير بأن الوضع في محيط مطار دونيتسك لا يزال متوترا، مشيرا إلى أن وقف إطلاق النار هناك لا يتم إلا أثناء رحلات المراقبين المدنيين والعسكريين إلى هناك، أما بعد مغادرتهم فإن الوضع يبدأ في التدهور على الفور.

وتابع التقرير أن مراقبي البعثة وثقوا حوادث عديدة لإطلاق النار في المنطقة، بما في ذلك باستخدام رشاشات ومدافع هاون وقاذفات للقنابل ومدافع مضادة للطائرات.

تعليق الإعلامي سهيل فاطرة من كييف:

تعليق الإعلامي سهيل فاطرة من كييف

المصدر: "تاس"