أثينا تتعهد بالإيفاء بالتزاماتها وتبحث عن مصادر مالية أخرى

مال وأعمال

أثينا تتعهد بالإيفاء بالتزاماتها وتبحث عن مصادر مالية أخرىوزير المالية اليوناني يانيس فاروفاكيس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gpb1

أكد وزير المالية اليوناني يانيس فاروفاكيس الأحد 5 أبريل/نيسان في أعقاب اجتماع في واشنطن مع مسؤولي صندوق النقد الدولي، عزم بلاده على الوفاء بجميع الالتزامات أمام كل مقرضيها.

وكشفت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد في ختام اجتماعها مع فاروفاكيس، عن أن أثينا تعهدت بسداد شريحة مقدارها 460 مليون يورو تستحق للصندوق في 9 نيسان/أبريل.

وكان رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس قد أرسل في 15 آذار/مارس رسالة إلى المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل يحذر فيها من أنه في حال عدم الإسراع في دفع المال المنتظر من الاتحاد الأوروبي فإن بلاده قد تعجز عن الإيفاء بتعهداتها المقبلة.

وتنتظر اليونان من الاتحاد الأوروبي دفع شريحة أخيرة من مساعدة قدرها 7.2 مليار يورو في إطار خطط مساعدة مقدارها 240 مليار يورو منحتها أوروبا وصندوق النقد الدولي منذ 2010.

صندوق النقد الدولي

وستعرض الحكومة اليسارية الراديكالية الجديدة بحلول نهاية أبريل/نيسان على مجموعة اليورو قائمة إصلاحات مقنعة بما يكفي للحصول على ما تبقى من المساعدة.

وتخوض اليونان حاليا مفاوضات صعبة مع شركائها في الاتحاد الأوروبي حول ديونها.

وتبدو أثينا بصدد البحث عن مصادر دعم أخرى، فبعد لاغارد يلتقي فاروفاكيس الاثنين مسؤولين في وزارة الخزانة الأمريكية، كما يقوم رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس بزيارة إلى موسكو الأربعاء المقبل يلتقي خلالها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

المصدر: وكالات