غورباتشوف: الولايات المتحدة بحاجة إلى بيريسترويكا

أخبار العالم

غورباتشوف: الولايات المتحدة بحاجة إلى بيريسترويكا ميخائيل غورباتشوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gpb0

قال آخر زعيم للاتحاد السوفيتي ميخائيل غورباتشوف إن الولايات المتحدة بحاجة إلى بيريسترويكا لإصلاح أوضاعها مؤكدا أن محاولات بعض الدول إدارة العالم بشكل انفرادي مآلها الفشل.

وأشار غورباتشوف في تصريح أدلى به لقناة "روسيا 24" التلفزيونية بمناسبة الذكرى الـ30 لانطلاق مسيرة التغيير (بيريسترويكا) في الاتحاد السوفيتي، أشار إلى أنه لا يعتزم مغادرة وطنه روسيا في أي حال من الأحوال، معبرا عن اعتقاده بأن الإيمان بالوطن أهم شيم الروس.

وبخصوص مسيرة البيريسترويكا التي هدفت إلى إصلاح الأوضاع في روسيا وغيرها من الجمهوريات السوفيتية المتحدة وكان لها تأثير على باقي العالم، قال ميخائيل غورباتشوف إن دولاً تحاول أن تهيمن على العالم بشكل انفرادي مثل الولايات المتحدة الأمريكية، تحتاج إلى مسيرة تماثل البيريسترويكا في الاتحاد السوفيتي لإصلاح أوضاعها وإيقاف محاولات من هذا القبيل، مشيرا إلى أن السياسات التي تنتهجها الولايات المتحدة يصوغها مجمع الصناعات العسكرية الذي "يؤثر في الاقتصاد والسياسة والثقافة والفنون وكل شيء".

وكان ميخائيل غورباتشوف قد قال في يناير/كانون الثاني 2015 إن الأمريكيين جرّوا روسيا إلى الحرب الباردة الجديدة، منوها إلى أنه لا يستطيع أن يجزم بأن هذه الحرب الباردة لن تتطور إلى حرب "ساخنة".

المصدر: سبوتنيك

كيف ترى روسيا في عهد بوتين؟