تأجيل النطق بالحكم في الدعوى المطالبة بإعلان إسرائيل "إرهابية"

أخبار العالم العربي

تأجيل النطق بالحكم في الدعوى المطالبة بإعلان إسرائيل محكمة مصرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gpa5

قررت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، الأحد 5 أبريل/نيسان، تحديد جلسة 25 مايو/آيار المقبل، للنطق بالحكم في دعوى قضائية تطالب بإعلان إسرائيل "إرهابية".

وأكد مصدر قضائي مصري، أن محكمة القاهرة للأمور المستعجلة في عابدين، حددت جلسة 25 مايو/آيار المقبل، للنطق بالحكم في دعوى تطالب باعتبار إسرائيل "إرهابية".

واختصمت الدعوى رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير العدل ووزير الخارجية بصفتهم، وطالبت بضرورة تصنيف إسرائيل "إرهابية"، مستندة على ما قامت به إسرائيل من اعتداء وحشي وهمجي على الوطن العربي منتهكة كل القوانين والاتفاقيات الدولية ومحاولتها الإخلال بالأمن القومي المصري.

وأشارت الدعوى في نصها إلى "تزايد خطورة إسرائيل التي تعتبر بمثابة ورم سرطاني في الوطن العربي، وتفشى الإرهاب الذي ترعاه وتدعو له وتمارسه وتحرض عليه".

كما ذكرت الدعوى عمليات التجسس التي حدثت على مصر منذ عام 1985 وحتى 2013، مبرزة أن قوات الأمن المصرية ألقت القبض على ما يزيد على 25 شبكة تجسس داخل مصر تعمل للتجسس على أسرار عسكرية تخص مصر وتهدد أمنها القومي لصالح إسرائيل.

وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة قد أجلت في الـ8 من مارس/آذار، النظر في الدعوى التي تطالب بإعلان دولة إسرائيل دولة "إرهابية" إلى الخامس من أبريل/نيسان.

يذكر أن المحكمة القاهرة للأمور المستعجلة كانت قد قضت في دعوى مغايرة، في الـ 16 من أبريل/نيسان 2014، بعدم الاختصاص في نظر دعوى قضائية تطالب بـحظر أنشطة إسرائيل، وغلق مقارها في القاهرة، وإدراجها ضمن "الكيانات الإرهابية".

المصدر: "الأهرام"

الأزمة اليمنية