إطلاق إصدار خاص لهاتف "آيفون" في روسيا بمناسبة الذكرى الـ 70 للنصر على النازية

العالم الرقمي

إطلاق إصدار خاص لهاتف هاتف "كافيار"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gp0q

كشفت الماركة الروسية الإيطالية "كافيار" المعروفة بإطلاقها لهاتفي " بوتين فون" و"روسوفون" عن إصدارات جديدة للهواتف الذكية أطلقت بمناسبة الذكرى الـ 70 للنصر على النازية.

وتم تصميم هاتف سمي"كافيار بوبيدا 70" الذكي بمناسبة ذكرى مرور 70 عاما على الانتصار على ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية. واستخدمت في تصميم الهاتف سبيكة متألفة من مادة التيتانيوم وعناصر من الذهب.

ونقش على غطاء الهاتف المصنوع من التيتانيوم صورة فوتوغرافية اسطورية التقطها المصور السوفيتي يفغيني خالديه لجندي الجيش الأحمر وهو يرفع الراية الحمراء فوق مبنى الرايخستاغ ( البرلمان الألماني) بعد تحريره من النازيين، ما يرمز إلى انتصار الخير والعدالة على الشر.

ونقش على القسم الأعلى لغطاء الهاتف رقم 70 في إشارة إلى الذكرى الـ 70 للانتصار على الجحافل النازية الهتلرية.

وقال مصممو الهاتف إنهم عمدا لم يترجموا كلمة "بوبيدا"(النصر) الروسية الواردة في تسمية الهاتف، إلى الانكليزية او الإيطالية احتراما للبطولة والتضحيات الهائلة للجنود الروس في تلك الحرب.

ووضع في أساس الهاتف الذكي " بوبيدا 70" هاتف "أيفون 6" الذي يبلغ سعره 149 ألف روبل ، ما يعادل نحو 2.5 ألف دولار. وهناك هاتف آخر يعمل بنظام التشغيل "أندرويد" تضمه مجموعة هواتف "بوبيدا" ، وهو هاتف "سامسونغ غالاكسي آ 5" الذي يمكن شراؤه بـ 129 ألف روبل ، ما يعادل نحو ألفي دولار.

المصدر: " ميل.رو "

 

فيسبوك 12مليون