"يورو 2016" .. فوز السويد والنمسا على مولدوفا وليشتنشتاين

الرياضة

السلطان إبرا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gomi

شهدت منافسات المجموعة السابعة لتصفيات أمم أوروبا 2016 بفرنسا، الجمعة 27 مارس/آذار، فوزين هامين لمنتخبي السويد والنمسا على مضيفيهما منتخبي مولدوفا وليشتنشتاين على التوالي.

ففي اللقاء الذي أقيم في ملعب "زيمبرو" في العاصمة المولدوفية كيشنيف، قاد السلطان السويدي زلاتان إبراهيموفيتش منتخب بلاده، إلى تحقيق فوز ثمين على مضيفه المولدوفي العنيد، بتسجيله هدفي المباراة، الأول في الدقيقة الأولى من بداية الشوط الثاني، والثاني في الدقيقة الـ 84 من ضربة جزاء.

وشهدت الدقيقة الأخيرة من اللقاء طرد المدافع السويدي أندرياس جرانكفيست.

أما في المباراة الثانية التي جرت في ملعب "رينبارك" بمدينة فادوز في ليشتنشتاين، فقد دك المنتخب النمساوي شباك مضيفه منتخب ليشتنشتاين المتواضع، بخمسة أهداف من دون رد.

وتقدم النمساويون بهدفين في الشوط الأول حملا توقيع كل من مارتن هارنيك، ومارك يانكو في الدقيقتين الـ (14 و 16) على التوالي، وأهدر زميلهما دافيد ألابا ضربة جزاء في الدقيقة الـ 32.

وعوض دافيد ألابا ركلة الجزاء الضائعة في الشوط الثاني بتسجيله الهدف الثالث للنمسا في الدقيقة الـ 58، وأضاف زميله جينيزوفش زلاتكو الهدف الرابع بحلول الدقيقة الـ 74، ومن ثم اختتم ماركو ارناوتوفيتش خماسية الضيوف عندما كان اللقاء يلفظ أنفاسه الأخيرة.

ورفع المنتخب النمساوي رصيده إلى 13 نقطة، في صدارة المجموعة، وحافظ على فارق النقاط الأربع بينه وبين وصيفه السويدي.

وتحتل روسيا المركز الثالث برصيد 5 نقاط، وتلعب في هذه  الجولة في ضيافة مونتينيغرو (الجبل الأسود)، وتوقفت المباراة في بعد ثوان معدودة من بدايتها لتلقي إيغور أكنفييف حارس مرمى المنتخب الروسي إصابة في رأسه إثر سقوط إحدى الشماريخ التي ألقاها مشجعون من المدرجات على رأسه مباشرة.

المصدر: RT 

دوري أبطال اوروبا