إسبانيا: الجرارات تغزو مدريد احتجاجا على العقوبات ضد روسيا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gokm

تظاهر آلاف المزارعين في العاصمة مدريد الخميس 26 مارس/آذار، كما انتشرت الجرارات الزراعية في شوارع المدينة احتجاجا على العقوبات ضد روسيا وآثارها السلبية على القطاع الزراعي الإسباني.

وهتف المتظاهرون شعارات مناهضة للعقوبات وقرعوا الطبول في طريقهم إلى وزارة الزراعة في مركز العاصمة.

وشكا المحتجون من أن التفاح البولندي الذي كان يورد إلى السوق الروسية قبل الحظر الروسي على المنتجات الزراعية الأوروبية، أصبح ينافس التفاح المنتج في إسبانيا وفرنسا وإيطاليا مما أدى إلى تراجع أسعار هذه المادة في الأسواق الأوروبية وبالتالي أضر بالمزارعين، وقالت إحدى الجمعيات الفلاحية إن العاملين في قطاع الزراعة الإسباني فقدوا نحو 7% من إيراداتهم خلال العام الماضي.

يذكر أن روسيا فرضت حظرا في سبتمبر/أيلول الماضي على واردات المنتجات الزراعية من دول الاتحاد الأوروبي ردا على العقوبات التي فرضت عليها من قبل الاتحاد ودول أخرى فيما يتعلق بالأزمة الأوكرانية، مما أضر بالقطاع الزراعي في دول الاتحاد.

ويذكر أن حجم واردات روسيا من اللحوم ومنتجاتها خلال عام 2013 قبل الحظر، بلغ نحو 6.7 مليار دولار ما يعادل 6.1 مليار يورو، وجاء أكبر استيراد من البلدان المحظورة حاليا مثل الدنمارك (6.6% من إجمالي واردات روسيا من اللحوم ومنتجاتها) وألمانيا (6.4%).

المصدر: RT + "رابتلي"