موسكو ترحب بإدراج زعيم "إمارة القوقاز" في القائمة السوداء الدولية

أخبار العالم

موسكو ترحب بإدراج زعيم وزارة الخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/goix

رحبت موسكو الخميس 26 مارس/آذار بإدراج مجلس الأمن الدولي زعيم تنظيم "إمارة القوقاز" الإرهابية الدولية، علي أصحاب كيبيكوف، في قائمتا السوداء.

وقررت لجنة العقوبات في مجلس الأمن المكلفة بفرض عقوبات على تنظيم القاعدة والأشخاص والجماعات المرتبطة به، إدراج كيبيكوف على القائمة السوداء التي أصدرتها اللجنة.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان إن روسيا ترى في هذا القرار "مظهرا بارزا لعزم المجتمع الدولي المتضامن على التصدي للتهديد الإرهابي الذي لا يعرف حدودا وقوميات"، و"تأكيدا لمسؤوليتنا المشتركة في تفعيل الجهود الجماعية لتعزيز التفاهم في مجال مكافحة الإرهاب تحت إشراف الأمم المتحدة".

يذكر أن القرار الذي تبنته لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن الدولي الاثنين الماضي بطلب من روسيا، يلزم دول الأمم المتحدة بفرض عقوبات ضد على أصحاب كيبيكوف (المكنى "علي أبو محمد")، تشمل تجميد أصوله المصرفية ومنع دخوله إلى أراضيها، وحظر تزويده بأي سلاح أو موارد مالية.

علي أصحاب كيبيكوف

وكانت روسيا قد أعلنت كيبيكوف نهاية أبريل/نيسان عام 2012 مطلوبا دوليا بتهمة إنشاء عصابة مسلحة أو المشاركة فيها.

وتولى كيبيكوف (من مواطني جمهورية داغستان) زعامة تنظيم "إمارة القوقاز" قبل عام، خلفا للشيشاني دوكو عمروف الذي تم تصفيته على يد قوات الأمن الروسية عام.

يذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية حذت حذو اللجنة الأممية، وأدرجت كيبيكوف الأربعاء 25 مارس في قائمتها للإرهابيين الدوليين.

المصدر: RT + "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون