الروبل يتابع انتعاشه مع اقتراب موعد جباية الضرائب وارتفاع النفط

مال وأعمال

الروبل يتابع انتعاشه مع اقتراب موعد جباية الضرائب وارتفاع النفطالروبل ينتعش أمام الدولار واليورو مع صعود النفط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gohe

ارتفع سعر صرف الروبل أمام الدولار واليورو في تعاملات الخميس 26 مارس/آذار مسجلا مستويات عليا جديدة لم تسجل منذ بداية العام الحالي، مع صعود النفط واقتراب موعد جباية الضرائب في روسيا.

وتراجع سعر صرف الدولار إلى مستوى 56 روبل مسجلا أدنى مستوى له منذ نهاية ديسمبر/كانون الأول 2014، كما تراجع سعر صرف اليورو تحت مستوى 62 روبل مسجلا مستويات دنيا لم تسجل منذ نهاية نوفمبر/تشرين الثاني وفقا لبيانات بورصة موسكو للأوراق المالية.

وفي التعاملات الفورية لبورصة موسكو تراجع الدولار أمام الروبل بحلول الساعة 11:06 بتوقيت موسكو 35 كوبيكا (الروبل=100 كوبيك) إلى 56.43 روبل، كما تراجع سعر صرف اليورو أمام الروبل 24 كوبيكا إلى 62.16 روبل.

وحصل الروبل على الدعم خلال الأيام الأربعة الأخيرة مع اقتراب موعد جباية الضرائب في روسيا، والذي يجري نهاية كل ربع سنوي مما يزيد الإقبال على شراء العملة الروسية الروبل من قبل الشركات لدفع الضرائب.

وأشار مراقبون في سوق العملات إلى أن شركات التصدير الروسية باعت في الأيام الأخيرة في السوق كمية كبيرة من عائداتها من النقد الأجنبي، ما ساهم في استمرار انتعاش الروبل.

كما حصل الروبل على بعض الدعم مع ارتفاع أسعار النفط في تعاملات اليوم بشكل ملحوظ مع تفاقم المخاوف من تعطل إمدادات النفط من منطقة الشرق الأوسط نتيجة للعملية العسكرية التي تقوم بها السعودية وحلفاؤها في اليمن ضد الحوثيين، وكذلك نتيجة القلق من توسع رقعة الصراع في المنطقة الغنية بالنفط.

المصدر: RT + وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

تمتلكها دولة عربية.. مروحية روسية قاهرة للمدرعات وقادرة على محاربة جيش صغير وتدمير سفينة حربية