الممثلة السامية للأمم المتحدة لشؤون نزع السلاح أنجيلا كين تتخلى عن منصبها

أخبار العالم

الممثلة السامية للأمم المتحدة لشؤون نزع السلاح أنجيلا كين تتخلى عن منصبهاالممثلة السامية للأمم المتحدة لشؤون نزع السلاح، أنجيلا كين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/godg

استقالت الممثلة السامية للأمم المتحدة لشؤون نزع السلاح، أنجيلا كين، يوم، الثلاثاء 24 مارس/آذار، دون الإعلان عن أية تفاصيل في هذا الصدد من جانبها.

وشاركت أنجيلا كين في برنامج نزع الترسانة الكيميائية السورية، وقد تم تعيينها في هذا المنصب عام 2012، بعد تجربة مهنية طويلة في مقر الأمم المتحدة والبعثات في إثيوبيا وإندونيسيا وتايلاند والسلفادور.

وأفاد نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، خلال مؤتمر صحفي، بأن الممثلة السامية للأمم المتحدة لشؤون نزع السلاح، أنجيلا كين، قدمت استقالتها من منصبها إلى بان كي مون.

وقد أعرب الأمين العام للأمم المتحدة عن امتنانه العميق للخدمات التي قدمتها أنجيلا كين خلال فترة توليها المهمة منذ عام 2012، قائلا إن السيدة كين كانت لها مساهمة أساسية في قضية نزع السلاح وعدم الانتشار وتخليص العالم من ويلات الأسلحة الكيميائية.

وقرر بان كي مون تعيين الكوري الجنوبي، كيم وون، ممثلا بالوكالة لشؤون نزع السلاح، وقد شغل كيم وون منصب مستشار خاص للممثلة السامية السابقة أنجيلا كين.

المصدر:RT +  أ ف ب