دونيتسك.. انفجار عبوة في محطة سكة الحديد

أخبار العالم

دونيتسك.. انفجار عبوة في محطة سكة الحديدمبنى محطة سكك الحديد في دونيتسك شرق أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/go6p

أفادت مصادر رسمية في جمهورية "دونيتسك الشعبية" بانفجار عبوة ناسفة في مبنى محطة سكة الحديد في دونيتسك، يوم الأحد 22 مارس/آذار، على خلفية قصف مستمر من قبل الجيش الأوكراني.

وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع في جمهورية "دونيتسك الشعبية" إدوارد باسورين، في تصريح صحفي، عدم وقوع خسائر بشرية بين المدنيين نتيجة هذا الحادث.

وحسب قوله، فإن مراقبي "منظمة الأمن والتعاون في أوروبا" وصلوا إلى مكان الانفجار بالمحطة تلبية لطلب قوات الدفاع الشعبي، وقاموا بوضع بروتوكول بخصوص الحادث.

في هذا السياق، ذكر باسورين أن القوات الأوكرانية قامت بخرق نظام وقف إطلاق النار في منطقة دونباس جنوب شرق البلاد 36 مرة خلال اليوم، الأمر الذي أدى إلى تعرض دونيتسك لقصف مستمر من قبل الجيش الأوكراني، وجرح 5 عناصر من قوات الدفاع الشعبي.

من جانب آخر، أعلن المتحدث باسم العملية الخاصة للقوات الأوكرانية آندري ليسينكو في وقت سابق، أن قوات الدفاع الشعبي هي التي تخرق نظام وقف إطلاق النار.

وكانت الحكومة الجديدة في كييف شنت حملة عسكرية ضد المحتجين على انقلاب السلطة في العاصمة الأوكرانية، في أبريل/نيسان 2014. وبلغت حصيلة ضحايا الصراع الأوكراني منذ ذلك الحين أكثر من 6 آلاف شخص.

المصدر: RT + "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون
مباشر.. تجمع العشرات في شارع رامبلا بوسط برشلونة تكريما لأرواح ضحايا عملية الدهس