موسكو: خبراء دوليون يعطون تقييما واقعيا للكارثة الإنسانية في دونباس

أخبار العالم

موسكو: خبراء دوليون يعطون تقييما واقعيا للكارثة الإنسانية في دونباسمركز لتوزيع المساعدات الإنسانية في منطقة دونباس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/go2x

اعتبرت وزارة الخارجية الروسية الجمعة 20 مارس/آذار أن بعثة خبراء الأمم المتحدة تقدم تقيما واقعيا للكارثة الإنسانية التي تعيشها منطقة دونباس جنوب شرق أوكرانيا.

وجاء ذلك في بيان أصدرته الوزارة تعقيبا على مؤتمر صحفي عقد في مقر المنظمة الدولية نيويورك الأسبوع الماضي بمشاركة نيل ووكر، منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في أوكرانيا، وخبراء عدد من الوكالات والبرامج  وغيرها من المؤسسات الدولية.

وأشار البيان إلى أن الخبراء الدوليين الذين عادوا من رحلتهم إلى شرق أوكرانيا، ومنها مدينة دونيتسك، "مذهلون بأبعاد الكارثة الإنسانية في دونباس"، وأن مداخلاتهم أكدت لا مبالاة السلطات في كييف إزاء هذا الوضع المتدهور وكثرة عراقيل البيروقراطيين التي تحيل دون إيصال مساعدات إنسانية إلى أهالي المنطقة.

ولفتت الوزارة إلى ميل الأمم المتحدة إلى محاولة التأثير على كييف لحمل السلطات الأوكرانية على لفت نظرها إلى أناس أحوج ما يكونون إلى مساعدات إنسانية.

القافلات الروسية مصدر حياة وحيد لسكان المنطقة

كما أشار بيان الوزارة إلى أن القافلات الإنسانية الروسية تبقى مصدر حياة  وحيدا بالنسبة لسكان دونباس المدمرة بالنزاع المسلح، مضيفا أن القافلة الجديدة التي تخطط روسيا لإرسالها إلى المنطقة، ستوفر لسكانها أكثر من 1600 طن من الشحنات.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون