يوفنتوس إلى ربع نهائي دوري الأبطال من بوابة دورتموند

الرياضة

يوفنتوس إلى ربع نهائي دوري الأبطال من بوابة دورتموندمدافع يوفنتوس كيليني يحتفل مع زملائه بعد التسجيل في شباك دورتموند في دوري الأبطال
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnwq

صعد يوفنتوس إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على بوروسيا دورتموند بنتيجة 3-0، في مباراة إياب الدور الـ16 للبطولة، والتي أقيمت على ملعب سيغنال ايدونا بارك في ألمانيا.

سجل أهداف اليوفي الأرجنتيني كارلوس تيفيز بعد 3 دقائق فقط من عمر المباراة، والإسباني ألفارو موراتا في الدقيقة الـ70، وتيفيز مجددا في الدقيقة الـ79.

وفاز اليوفي في مباراة الذهاب في إيطاليا بنتيجة 2-1، ما يعني أنه صعد للدور التالي بنتيجة ساحقة 5-1 في مجموع مبارتي الذهاب والإياب.

شارك يورغن كلوب مدرب بوروسيا دورتموند بخطة 4-4-1-1 مستعينا بـ أوبميانغ كمهاجم صريح. بينما اعتمد أليغري على خطته المعتادة 4-3-1-2 مع تيفيز وموراتا في الهجوم.

 

 

تشكيلة بوروسيا دورتموند

تشكيلة يوفنتوس

بدأ اليوفي المباراة بقوة صارخة وسجل بعد 3 دقائق فقط عن طريق تيفيز من تسديدة لا تصد ولا ترد من خارج منطقة الجزاء.

أصحاب الأرض سيطروا بعدها على وسط الملعب لكن من دون أن يصلوا لمرمى الحارس العملاق بوفون، بسبب التوزع الجيد للاعبي الفريق الإيطالي.

وفي الدقيقة الـ27 خرج نجم يوفنتوس بوغبا مصابا، ليعدل أليغري الخطة إلى 3-5-2، وعلى أثر خروج الفرنسي سيطر أسود الفيستيفاليا بشكل محكم على وسط الملعب.

موراتا يسجل في شباك دورتموند في دوري الأبطال

وسارت الأمور على ما هي عليه في الشوط الثاني، لكن مرتدات يوفنتوس كانت هذه المرة أخطر وأكثر تركيزا.

هجوم اليوفي بالمرتدات وعدم قدرة دورتموند على الوصول للشباك الإيطالية، بدل الأوراق في الملعب وبات رجال المدرب ألغيري أصحاب الكعب الأعلى.

الهدف الثاني جاء من تمريرة من ماركيزيو إلى تيفيز إلى موراتا الذي وضع الكرة ببراعة في شباك الحارس رومان فايدنفلر.

الأباتشي الأرجنتيني تألق مجددا بعد تمريرة من مواطنه بيريرا، وسدد محرزا الهدف الثالث لليوفي.

حارس دورتموند فايدنفلر

المصدر: RT