روسيا.. اختبار مضاد للنشوة من الكحول  

الصحة

روسيا.. اختبار مضاد للنشوة من الكحول  اختبار مستحضر مضاد للإدمان على الكحول
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnqv

تبدأ في روسيا الاختبارات السريرية للمستحضر الجديد لمعالجة المدمنين على الكحول في مركز بحوث الصحة النفسية بمدينة تومسك.

وكان المستحضر الجديد الذي أطلق عليه اسم "اوديلبيران - "Odelepran الذي ابتكره علماء شركة "R-Farm" الروسية، قد اجتاز بنجاح كافة الاختبارات المخبرية وما قبل السريرية، حيث بينت نتائجها أن هذا المستحضر يخفض مستوى تناول الكحول بنسبة 30 بالمائة.

ويؤثر المستحضر في المستقبلات الأفيونية "Opioid receptors" ويقلل من الشعور بالنشوة من تناول الكحول.

يقول مدير مركز بحوث الصحة النفسية، البروفيسور نيقولاي بوخان، "المستقبلات الأفيونية مسؤولة عن الشعور بالألم المرتبط بالحس العاطفي... هذه المستقبلات تعمل ضمن منظومة الدعم الإيجابي . كيف يحدد جسمنا ما هو مفيد له؟ كل ما يجعله يشعر بالنشوة – مفيد، وكل ما يشعره بالألم سيء... ولكن عند البعض الشعور بالنشوة يظهر عند نجاحهم في أمر ما أو توصلهم الى نتيجة معينة، وعند الآخرين يظهر هذا الشعور من تناول الكحول والمخدرات".

اقراص لعلاج الإدمان على الكحول

لذلك عند تناول الكحول بصورة منتظمة وخلال فترة زمنية طويلة، يشعر الشخص بالنشوة، حتى إذا كان غير راض على حياته، لأنه في هذه الحالة تنقلب السلبيات إلى إيجابيات، حيث يقول إنه قادر على عمل أي شيء وسوف أحصل على كل شيء. أي يصبح الكحول مكافئا لما يجب عمله لبلوغ الهدف.

تناول المستحضر الجديد "اوديلبيران" يكبح شعور الشخص بالنشوة من تناوله الكحول، ما يدفعه إلى التحكم بكمياتها والاستغناء عنها لاحقا.

المصدر: RT + وكالات