الأسواق الخليجية تواصل تراجعها مع هبوط أسعار النفط

مال وأعمال

الأسواق الخليجية تواصل تراجعها مع هبوط أسعار النفط الأسواق الخليجية تواصل تراجعها مع هبوط أسعار النفط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnpb

واصلت أسواق الأسهم الخليجية خسائرها خلال تداولات الاثنين 16 مارس/اَذار، مع استمرار انخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية.

وهبط سعر خام مزيج "برنت" القياسي إلى مستوى 53 دولارا للبرميل مسجلا أدنى مستوياته خلال أكثر من شهر متأثرا بزيادة المخزونات العالمية ومؤشرات على اتفاق نووي محتمل مع طهران ربما يسمح لإيران بتصدير مزيد من النفط.

وانخفض المؤشر الرئيسي للسوق السعودية بنسبة 2% إلى 9438 نقطة مسجلا أكبر خسارة يومية له في شهرين وأدنى مستوياته خلال أسبوعين في تعاملات مكثفة، كما انخفض مؤشر قطاع البتروكيماويات بنسبة 2.6%.

وأرباح منتجي البتروكيماويات هي الأشد تضررا جراء استمرار هبوط أسعار النفط حيث تشكل شركات البتروكيماويات أكبر قطاع في سوق الأسهم السعودية، لكن المؤشر السعودي لا يزال الأفضل أداء بين أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية الأخرى حيث صعد بنسبة 15.5% منذ بداية العام حتى يوم أمس.

وانخفض مؤشر سوق دبي بنسبة 2.6% إلى 3520 نقطة، وهبط سهم إعمار العقارية أكبر شركة تطوير عقاري مدرجة في الإمارة بنسبة 2.6% إلى 3520 نقطة، بعدما قالت الشركة إنها لن تشارك في مشروع لبناء عاصمة جديدة في مصر وذلك خلافا لما ذكرته تقارير إعلامية إماراتية ومصرية مؤخرا.

وانخفض المؤشر العام لسوق أبوظبي بنسبة 1.4% إلى 4365 نقطة في ظل موجة بيع جديدة، وهوى سهم أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" التي تعاني أيضا من تراجع أسعار النفط بنسبة 6.7%.

وانخفض مؤشر بورصة قطر بنسبة 1.7% إلى 11761 نقطة مع هبوط سهم صناعات قطر بنسبة 2.4%، بينما تراجع سهم بنك قطر الدولي الإسلامي بنسبة 8.6% بعد انقضاء الحق في توزيعات الأرباح.

المصدر: RT + "رويترز"

توتير RTarabic