مصر.. إحالة أوراق المرشد العام للإخوان و13 آخرين إلى المفتي

أخبار العالم العربي

مصر.. إحالة أوراق المرشد العام للإخوان و13 آخرين إلى المفتي محاكمة قيادات وعناصر من جماعة الإخوان المصرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnp2

أحالت محكمة جنايات القاهرة، الاثنين 16 مارس/آذار، أوراق 14 متهما من بينهم المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة محمد بديع إلى مفتى الجمهورية في قضية "غرفة عمليات رابعة".

وحددت المحكمة المصرية تاريخ الـ11 من أبريل/نيسان المقبل موعدا للنطق بالحكم في القضية المتهم فيها المرشد العام لجماعة الإخوان و50 من قيادات وأعضاء الجماعة.

وكانت النيابة العامة قد وجهت إلى المتهمين اتهامات عدة تتعلق بإعداد غرفة عمليات لتوجيه تحركات تنظيم الإخوان المسلمين بهدف مواجهة الدولة وإشاعة الفوضى في البلاد عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة، إضافة إلى توجيه تهمة التخطيط لاقتحام وحرق أقسام الشرطة والممتلكات الخاصة والكنائس.

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة، استمعت إلى مرافعة محامي عضو هيئة الدفاع الذي طالب ببراءة جميع المتهمين، دافعا ببطلان ولاية المحكمة وإجراءات نظر القضية، إضافة إلى بطلان التحريات لكونها تحريات سماعية تنم عن خصومة سياسية مع جماعة الإخوان وأقطابها.

كما أضاف محامي الدفاع قائلا إن عملية الاستجواب غير قانونية نظرا لعدم عرض المتهمين على النيابة العامة خلال 24 ساعة من تاريخ توقيفهم، إضافة إلى عدم حضور محام أثناء التحقيق معهم. 

المصدر:RT + مواقع مصرية