بالفيديو.. تزويد مقاتلات التحالف الدولي ضد "داعش" في الفضاء

مجتمع

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnh8

اظهرت صور فيديو بثته وكالة "أسوشيتد برس" كيفية تزود طائرات قوات التحالف الدولي بالوقود في الجو على مدار الساعة، وذلك خلال شن ضرباتها ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق والشام.

وتعتبر قاعدة العديد الجوية في قطر القلب الإقليمي النابض والمركز الرئيسي للتنسيق بين المقاتلات الأمريكية والـ11 دولة في الائتلاف الدولي لانطلاق عمليات القصف الجوي ضد أوكار تنظيم "داعش" الذي يسيطر على حوالي ثلث العراق وسوريا.

وتسهل قاعدة العديد الجوية عملية تزويد المقاتلات المتواجدة بالمنطقة، حيث قامت الناقلة العملاقة 340 بتزويد مقاتلات التحالف ما يقارب 14800 مرة هذا العام فقط.

وتتزود الطائرات المقاتلة أثناء تحليقها بالوقود باستعمال أنبوب طويل يصل الطائرتين، حيث يمكن أن تحلق لساعات دون توقف فهي غير مضطرة للهبوط والعودة إلى القاعدة، وتستغرق عملية شحن خزان المقاتلة الحربية حوالي 10 دقائق.

وانتقد الكابتن ديبورا جاديس، بعد رحلة استغرقت سبع ساعات فوق العراق والخليج العربي، عملية التزود بالوقود، قائلا إن المقاتلة KC-135 مع حمولة قصوى بـ 90719 كيلوغرام لا تساعد على تحليق لمدى طويل، مضيفا أن هذه الطائرة لها تاريخ طويل في سلاح الجو الأميركي.

وأبرز أن القوات الأمريكية تسلمت المقاتلة KC-135 أواخر سنة 1965، مؤكدا أنه لا يمكن الاعتماد عليها لمهمات على نطاق واسع حسبما تقتضيه الضرورة اليوم.

المصدر:RT