استثمارات فرنسية في الاقتصاد الروسي

مال وأعمال

استثمارات فرنسية في الاقتصاد الروسي  هايبر ماركت "Auchan"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnd2

يعتزم قطاع الأعمال الفرنسي مواصلة استثماراته في الاقتصاد الروسي متجاهلا العقوبات الأوروبية ضد روسيا، حيث بلغت الاستثمارات الفرنسية في روسيا خلال عام 2014 نحو 20 مليار دولار.

وأكد رئيس غرفة التجارة والصناعة الروسية الفرنسية إيمانويل كيده الخميس 12 مارس/اَذار أن الاستثمارات الفرنسية في الاقتصاد الروسي في عام 2015 ستبلغ عدة مليارات من الدولارات، دون أن يحدد حجمها.

كما نوه كيده إلى وجود شركات فرنسية عديد تعمل في السوق الروسية، مثل شبكة "Auchan" المتخصصة في مبيعات التجزئة التي تملك فروعا في العديد من بلدان العالم، مؤكدا عزم قطاع الأعمال الفرنسي على الاستثمار في روسيا على المدى الطويل.

وبلغ عدد محلات الشبكة الفرنسية في روسيا خلال العام الماضي 211 محلا، منها 81 سوبر ماركت.

على صعيد متصل، أكدت ممثلية شركة "Ernst & Young" في روسيا استعداد الشركات الأجنبية للعمل على تحسين المناخ الاستثماري في روسيا، حيث قال المدير الشريك للشركة في روسيا ألكسندر يفاليف خلال لقاء لقطاع الأعمال الأجنبي في روسيا مع رئيس مجلس النواب الروسي (الدوما) سيرغي ناريشكين، قال: "إن الشركات الأجنبية مستعدة لمواصلة العمل على تحسين المناخ الاستثماري في روسيا بالرغم من الصعوبات الناجمة عن العقوبات".

شركة "Ernst & Young"

وأضاف يفاليف قائلا: "إن السوق الروسية مهمة جدا بالنسبة للشركات الأجنبية، حيث تعد أحد الأسواق الواعدة ".

وتجدر الإشارة إلى أن "Ernst & Young" هي شركة عالمية رائدة في مجال خدمات التأمين والضرائب والمعاملات والاستشارات، يقع مقرها الرئيسي في لندن.

المصدر: RT + "نوفوستي"

توتير RTarabic