الاقتصاد البولندي: بولندا تكبدت خسائر بنحو 500 مليون دولار جراء الحظر الروسي

مال وأعمال

الاقتصاد البولندي: بولندا تكبدت خسائر بنحو 500 مليون دولار جراء الحظر الروسي  الاقتصاد البولندي: بولندا تكبدت خسائر بنحو 500 مليون دولار جراء الحظر الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gnap

أثرت الأزمة الأوكرانية سلبا على اقتصاد أوروبا، حيث تكبدت بولندا خسائر بنحو 500 مليون دولار بعد فرض موسكو حظرا على استيراد بعض المنتجات الغذائية من الاتحاد الأوروبي.

وقال وزير الاقتصاد ونائب رئيس الوزراء البولندي يانوش بيخوتشينسكي خلال مقابلة مع إذاعة "راديو بولندا" الثلاثاء 10 مارس/اَذار، قال: "الصراع في أوكرانيا أثر سلبا على اقتصاد أوروبا، وبالأخص على معدلات الطلب على المنتجات الأوروبية"، لافتا إلى تراجع الطلب على منتجات بولندا.

وأضاف بيخوتشينسكي إن قطاع التجارة البولندي تكبد خسائر تبلغ نحو 500 مليون دولار في فئات المنتجات التي تم إدراجها في قائمة الحظر الروسية".

كما حذر بيخوتشينسكي من مخاطر وقوع كارثة إنسانية في أوكرانيا، منوها إلى ضرورة استعداد أوروبا لأي سيناريو بما في ذلك تدفق اللاجئين الأوكرانيين إلى أوروبا.

وكانت روسيا قد فرضت في شهر أغسطس/آب الماضي قيودا على استيراد المنتجات الزراعية من الدول التي أيدت العقوبات ضد روسيا بسبب موقفها من الأزمة الأوكرانية، فقامت موسكو بفرض حظر كلي ولمدة عام كامل على واردات لحوم الأبقار والخنازير والطيور، والأسماك، والحليب ومشتقاته، والخضروات والفواكه من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وأستراليا وكندا والنرويج.

المصدر: RT + "نوفوستي"  

توتير RTarabic