المصري صلاح وجها لوجه مع الأسطورة توتي في "يوروبا ليغ"

الرياضة

المصري صلاح وجها لوجه مع الأسطورة توتي في المصري صلاح وجها لوجه مع الأسطورة توتي في "يوروبا ليغ"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gna9

تشهد مباريات ذهاب دور الـ 16 للدوري الأوروبي بكرة القدم، الخميس 12 مارس/آذار، مواجهات من العيار الثقيل أهمها "الديربي" الإيطالي بين فيورنتينا وروما، والإسباني بين فياريال وإشبيلية.

ففي المباراة التي ستقام في إيطاليا سيكون ملعب "أرتيميو فرانكي" بمدينة فلورنسا، مسرحا لمواجهة فيورنتينا وضيفه فريق روما.

ويعول فيورنتينا كثيرا على نجمه المصري محمد صلاح الذي أحرز له 6 أهداف في 8 مباريات لعبها مع الفريق منذ قدومه من تشيلسي الإنكليزي في الميركاتو الشتوي الماضي، منها ثلاثة في الكالتشيو، وهدفان في شباك يوفنتوس في مسابقة الكأس المحلية، وواحد في شباك فريق توتنهام الإنكليزي في مسابقة الدوري الأوروبي.

ويأمل فريق فيورنتينا في تقديم أدائه الرائع في الآونة الأخيرة، باستثناء هزيمته الثقيلة في مباراته الأخيرة في الدوري أمام مضيفه لاتسيو برباعية نظيفة.

فقد فجر فريق مدينة فلورنسا مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على يوفنتوس في عقر داره بهدفين أحرزهما محمد صلاح مقابل هدف واحد، يوم الخميس 5 مارس/آذار الجاري، في معلب "يوفنتوس أرينا" بمدينة تورينو، ضمن ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم.

وكان فيورنتينا قد أطاح قبل ذلك بروما بالذات من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس المحلية إثر تغلبه عليه بهدفين نظيفين في الثالث من شهر فبراير/شباط الماضي، في ملعب الأولمبيكو بالعاصمة روما.

بينما يسعى فريق العاصمة روما إلى إنقاذ موسه من بوابة الدوري الأوروبي، خاصة بعد خروجه من مسابقة الكأس المحلية، وفقدانه الأمل إلى حد كبير في انتزاع لقب بطل الدوري المحلي من حامل اللقب يوفنتوس الذي يبتعد في الصدارة عنه بفارق 11 نقطة.

يحتل روما المركز الثاني في الدوري الايطالي برصيد 50 نقطة، مقابل 42 نقطة لفيورنتينا صاحب المركز الخامس.

وكان فيورنتينا قد تأهل الى ثمن النهائي ليوروبا ليغ على حساب منافسه توتنهام الانكليزي إثر تعادله معه هابا (1-1)، وفوزه عليه بهدفين نظيفين في لقاء الإياب.

أما روما فقد انتزع بطاقة العبور إلى الدور ذاته من فريق فينورد روتردام الهولندي بتعادله معه ذهابا (1-1)، ومن ثم فوزه عليه (2-1) في مباراة الإياب.

وسيتولى الحكم الإسباني أنطونيو ماتوي لاهوز إدارة مباراة فيورنتينا مع روما.

إشبيلية في مواجهة الغواصة الصفراء

يحل الفريق الأندلسي إشبيلية، حامل لقب بطل الدوري الأوروبي، ضيفا ثقيلا على فريق فياريال يوم الخميس، بملعب "المادريغال" في ذهاب ثمن نهائي "يوروبا ليغ".

ويحلم اشبيلية المتوج باللقب ثلاث مرات أعوام (1991 و1994 و1998)، في أن يصبح أول فريق يحتفظ بلقب بطل المسابقة منذ تغيير اسمها عام 2010، علما بان الفريق الاندلسي كان ثاني فريق يحتفظ بلقبها بمسماها القديم "كأس الاتحاد الأوروبي" عندما توج بها عامي (2006 و2007) بعد مواطنه ريال مدريد عامي (1985 و1986).

والتنافس على أشده بين اشبيلية وفياريال في الليغا الإسبانية أيضا، إذ يحتلان المركزين الخامس والسادس على التوالي برصيد 49 و48 نقطة لكل منهما.

وتأهل اشبيلية إلى دور الـ 16 لمسابقة الدوري الأوروبي على حساب منافسه بوروسيا مونشينغلادباخ الألماني بتغلبه عليه ذهابا بهدف وحيد، وإيابا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

بينما حجز فياريال مقعده في هذا الدور على حساب سالزبورغ النمساوي إثر فوزه عليه (3-1) ذهابا، و(2-1) إيابا.

وسيقوم الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو بإدارة "الديربي" الإسباني بين فياريال وإشبيلية.

وفيما يلي جدول مباريات ذهاب دور الـ (16) لـ "يوروبا ليغ" كاملة:

فيورنتينا الإيطالي - روما الإيطالي

فياريال الإسباني - إشبيلية الإسباني

إيفرتون الإنكليزي - دينامو كييف الأوكراني

دنيبر الأوكراني - أياكس أمستردام الهولندي

زينيت بطرسبورغ الروسي - تورينو الإيطالي

فولفسبورغ الألماني - إنتر ميلان الإيطالي

نابولي الإيطالي - دينامو موسكو

بروج البلجيكي -  بشيكتاش التركي

المصدر: RT

دوري أبطال اوروبا