الدوري الأوروبي .. زينيت بطرسبورغ يمتحن تورينو الإيطالي

الرياضة

الدوري الأوروبي .. زينيت بطرسبورغ يمتحن تورينو الإيطاليلاعبو زينيت بطرسبورغ يستعدون لمواجهة تورينو الإيطالي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gn9s

يستضيف زينيت بطرسبورغ فريق تورينو الإيطالي الخميس 12 مارس/آذار الجاري، في ذهاب دور الـ 16 للدوري الأوروبي بكرة القدم، بينما يحل دينامو موسكو ضيفا على الفريق الإيطالي الآخر نابولي.

ويعتبر زينيت بطرسبورغ أحد أبرز المرشحين لنيل لقب بطل الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" هذا الموسم، بعد إقصائه من دوري الأبطال.

 وسيحاول زينيت المسلح بعاملي الأرض والجمهور، تحقيق نتيجة جيدة "مطمئنة" في مباراة يوم الخميس على أرضه قبل السفر إلى تورينو لخوض مباراة العودة، كي يتفادى المفاجآت التي غالبا ما تحصل في مثل هذه المواجهات.

وكان فريق العاصمة الشمالية لروسيا قد حجز مقعدا له في الدور ثمن النهائي للمسابقة بجدارة على حساب منافسه الهولندي بتغلبه عليه ذهابا بهدف وحيد في عقر داره، ومن ثم جدد فوزه عليه في مباراة الإياب بثلاثة أهداف نظيفة.

كما استهل زينيت بطرسبورغ متصدر الدوري الروسي الممتاز، مشوار الإياب في الدوري المحلي الذي انطلق يوم السبت الماضي، بفوز مطمئن على ضيفه أورال القادم من مدينة يكاترينبورغ بثلاثية نظيفة، ورفع رصيده إلى 44 نقطة، بفارق 7 نقاط أمام وصيفه تسيسكا موسكو، حامل اللقب.

بينما يحتل فريق تورينو المركز التاسع في الدوري الإيطالي، ومني بالهزيمة في آخر مباراة له في الكالتشيو أمام مضيفه أودينيزي بهدفين مقابل ثلاثة. 

وسيتولى البرتغالي مانويل دي سوسا إدارة مباراة زينيت بطرسبورغ مع ضيفه تورينو. 

دينامو موسكو في رحلة محفوفة بالمخاطر إلى نابولي

سيقوم فريق دينامو موسكو برحلة محفوفة بالمخاطر إلى مدينة نابولي لمواجهة فريقها المحلي رابع الدوري الإيطالي.

وستكون مهمة فريق العاصمة موسكو صعبة جدا في مباراة يوم الخميس بملعب "سان باولو"، نظرا لقوة نابولي، بطل نسخة 1998، الذي سيلعب على أرضه وبين جماهيره، وخبرة الفريق الإيطالي الكبيرة في هذه المسابقة.

ويأمل الفريق الروسي في الخروج بنتيجة مرضية من ملعب نابولي، ومن ثم إكمال مهمته في لقاء العودة الذي سيقام على أرضه في التاسع عشر من الشهر الجاري، على غرار السيناريو الذي اتبعه في الدور 32، عندما تعادل سلبا خارج أرضه مع مضيفه أندرلخت البلجيكي، قبل أن يهزمه في مباراة العودة (3-1)، ويبلغ دور الستة عشر.

بينما كان نابولي فريق الجزائري الدولي فوزي غلام، قد تخطى، في طريقه إلى دور الـ 16 ليوروبا ليغ، عقبة منافسه طرابزون سبور التركي بقوة بفوزه عليه ذهابا بنتيجة عريضة بأربعة أهداف نظيفة، قبل أن يهزمه إيابا أيضا بهدف وحيد في عقر داره.

ويحتل دينامو موسكو المرتبة الثالثة في الدوري الروسي الممتاز، وفاز في لقائه الأخير فيه على ضيفه أوفا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

بينما يشغل نابولي المركز الرابع في الكالتشيو، وتعادل في آخر مباراة له فيه مع مضيفه إنتر بهدفين لكل منهما.

وسيتولى الحكم اليوناني تاسوس سيديروبولوس إدارة مباراة نابولي ودينامو موسكو.

المصدر: RT