برلين: هناك احتمالية لاستخدام متطرفين معسكرات ألمانية لتدريبهم

أخبار العالم

برلين: هناك احتمالية لاستخدام متطرفين معسكرات ألمانية لتدريبهمالجيش الألماني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gn2a

حذر رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية الألمانية "إم إيه دي" كريستوف غرام من إمكانية انضمام جنود يحملون فكرا متطرفا إلى الجيش الألماني وتحوله إلى معسكر تدريب لهم.

وقال غرام في تصريح صحفي لجريدة "فيلت" الألمانية الصادرة الأحد 8 مارس/آذار إنه ثبت سفر أكثر من 20 جنديا ألمانيا في السابق إلى مناطق القتال في سوريا والعراق مع نفيه تواجد جنود حاليين بينهم.

وطالب غرام منح جهازه صلاحيات أكثر ليتمكن من فحص الملتحقين بالجيش ومراجعة إذا ما كانت هناك شكوك جدية في ولائهم المستقبلي.

وأكد رئيس الجهاز على أنهم لا يملكون إلا رأيا استشاريا بخصوص المتقدمين إلى الجيش وأنهم لا يجرون الفحوص الكافية لهم وأن الجهاز قانونيا مسؤول عن الأفراد الذين أصبحوا جنودا تابعين للجيش.

ووفق بعض التقارير فإن نحو 1000 شخص يسكنون ألمانيا يعتبرون من أنصار "داعش" منهم 230 شخصا يمكن أن يقوموا بأعمال إرهابية في الدولة، وأن 600 شخص على الأقل توجهوا إلى سوريا والعراق للقتال قتل منهم ما يقارب السبعين وعشرة قاموا بعمليات انتحارية.

وحسب التقديرات فقد عاد إلى ألمانيا من مناطق القتال نحو 180 شخصا يمكن أن يشكلوا خطورة وأن يساعدوا على انتشار التطرف في صفوف مسلمين آخرين أو الإعداد لأعمال إرهابية.

المصدر: RT + "نوفوستي"

 

   

 

فيسبوك 12مليون