80 مليون جنيه استرليني في السنة من الاتحاد للطيران لمانشستر سيتي

الرياضة

80 مليون جنيه استرليني في السنة من الاتحاد للطيران لمانشستر سيتينجم مانشستر سيتي دافيد سيلفا يحتفل بعد تسجيله في شباك ليستر سيتي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gn29

يسعى نادي مانشستر سيتي لتجديد قيمة عقد رعايته مع شركة الاتحاد الإماراتية للطيران، لتبلغ قيمته 80 مليون جنيه استرليني في السنة الواحدة.

ويرتبط بطل الدوري الممتاز منذ 4 سنوات باتفاق مدته 10 سنوات بقيمة 400 مليون جنيه استرليني مع الشركة التي تقع في أبو ظبي، وهو الآن في عملية إعادة التفاوض على شروط العقد.

الاتفاق الحالي يقدم 40 مليون جنيه استرليني في السنة للسيتيزن، ويشمل رعاية قميص الفريق، وقمصان التدريبات وحقوق تسمية ملعب الفريق وأكاديميته للناشئين.

ونظرا إلى أنه على النادي الإنكليزي دفع مليوني جنيه استرليني سنويا من أجل حقوق إعادة تصنيف ملعبهم، فهذا يعني أنهم يكسبون أقل مما تكسبه معظم الأندية الأخرى الكبيرة في الدوري الإنكليزي في عقود رعاية القمصان فقط.

مانشستر يونايتد مثلا يجني 47 مليون جنيه استرليني في السنة عن اتفاقه مع شفروليه، بينما أعلن تشيلسي عن صفقة مع شركة يوكوهاما اليابانية للإطارات، التي سوف تدر عليه مبلغ 200 مليون جنيه استرليني على مدى 5 سنوات.

ومع الاهتمام العالمي في الدوري الممتاز خصوصا بعد الصفقة الجديدة للرعاية التلفزيونية بقيمة 5 مليارات جنيه استرليني، يريد السيتي الاستفادة من عقد رعاية جديد من الممكن أن يضاعف مردوده من شركة الطيران.

وعاني مانشستر في السنة الماضية من قواعد اللعب المالي النظيف التي فرضها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوفا، وتم تغريمه بقيمة 49 مليون جنيه استرليني، واضطر للعمل في إطار ميزانية مقيدة في سوق الانتقالات وكذلك تم تخفيض عدد اللاعبين المسموح بهم في دوري أبطال أوروبا.

وفي حال أبرم فريق مدينة مانشستر الأزرق العقد الجديد، فإن ما سيجنيه حينها سيساوي تقريبا ضعف مردود خصمه اللدود مانشستر يونايتد.

 

المصدر: RT + "ميرور"

بطولة العالم لألعاب القوى