لوغانسك: كييف تتهرب من تطبيق الاتفاق حول الانتخابات في دونباس

أخبار العالم

 لوغانسك: كييف تتهرب من تطبيق الاتفاق حول الانتخابات في دونباسفلاديسلاف دينيغو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gn1u

قال المفاوض عن "جمهورية لوغانسك الشعبية" في محادثات مينسك فلاديسلاف دينيغو إن السلطات الأوكرانية تتهرب من تطبيق بنود اتفاقية مينسك المتعلقة بالانتخابات في دونباس.

وأكد دينيغو أن البند الرابع من مجموعة التدابير المتفق عليها ينص بشكل مباشر على بدء الحوار حول "الأنماط في إجراء انتخابات محلية وفقا للتشريعات الأوكرانية" بعد الانتهاء من سحب الأسلحة الثقيلة من نقاط التماس.

وأعلن نائب وزير الخارجية الأوكراني فاديم بريستايكو في وقت سابق أن حكومة بلاده جاهزة للتفاوض مع ممثلين من دونباس لكن ليس مع قادة المسلحين على حد تعبيره.

وأشار دينيغو إلى أن حديث بريستايكو عن انتخابات ومن ثم حوار يخالف البندين الرابع والثاني عشر من مجموعة التدابير لتنفيذ اتفاقية مينسك.

الجيش الأوكراني: المرحلة الرابعة من سحب الأسلحة تمت تحت رقابة منظمة الأمن والتعاون

القوات الأوكرانية

من جهة أخرى أكدت القوات العسكرية الأوكرانية على إتمامها المرحلة الرابعة من سحب الأسلحة الثقيلة التابعة للجيش الأوكراني من خطوط التماس تحت إشراف منظمة الأمن والتعاون الأوروبية.

وأكد المتحدث باسم القوات الأوكرانية أنهم سحبوا مدافع 100 ملم  و"غراد" و"أوراغان" وتمت إعادة تموضعها في مناطق تحت رقابة ممثلي بعثة منظمة الأمن والتعاون، وأن كل هذه العمليات تمت بشكل علني.

المصدر: RT + "نوفوستي"