تنفيذ حكم الإعدام بحق قاتل الأطفال في أحداث الاسكندرية

أخبار العالم العربي

تنفيذ حكم الإعدام بحق قاتل الأطفال في أحداث الاسكندريةحكم إعدام بحق قاتل الأطفال في أحداث الاسكندرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmz1

نفذ قطاع مصلحة السجون المصرية حكم الإعدام شنقا بحق محمود حسن رمضان عبد النبي، المتهم في واقعة إلقاء الأطفال من أعلى عقار بمحافظة الاسكندرية.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها السبت 7 مارس آذار إنه تم تنفيذ الحكم، الذي أيدته محكمة النقض، في 5 شباط، وهو الحكم الصادر عن محكمة جنايات الاسكندرية بإعدام محمود حسن رمضان، المتهم بإلقاء أطفال من فوق سطح إحدى البنايات بمدينة الإسكندرية، خلال اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين لعزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، في يوليو 2013.

وجاء في بيان "الداخلية" أنه "تنفيذًا للأحكام القضائية الصادرة عقب استنفاد جميع مراحل التقاضي، حيث أصبحت نهائية وواجبة النفاذ، قام قطاع مصلحة السجون بتنفيذ حكم الإعدام شنقاً على المدعو/ محمود حسن رمضان عبدالنبي، المتهم في واقعة إلقاء الأطفال من أعلى عقار بمحافظة الاسكندرية خلال أحداث الشغب لتنظيم الإخوان".

وتعود أحداث القضية إلى شهر تموز- يوليو ''2013'' حيث جرى تداول مقطع ''فيديو'' على مواقع التواصل الاجتماعي يُفيد بقيام شخص بإلقاء عدة أطفال من فوق سطح أحد العقارات بمنطقة سيدي جابر بالاسكندرية خلال أحداث عنف شهدتها البلاد.

أفراد من جماعة الإخوان في محكمة مصرية

وكانت محكمة النقض المصرية قد أيدت يوم 5 فبراير/شباط الحكم الصادر بإعدام محمود حسن رمضان المتهم بقتل أطفال خلال أحداث عنف تلت عزل الرئيس السابق محمد مرسي.  

 وبات هذا الإعدام هو الأول الذي ينفذ في مصر منذ خلع الرئيس محمد مرسي رغم صدور  أحكام عديدة بالإعدام إلا أنها ألغيت أو أجلت.

إذ ألغت محكمة النقض المصرية يوم 11 فبراير/شباط الماضي، للمرة الثانية، حكما بإعدام المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع و36 آخرين من أنصار الجماعة.

ومع ذلك، قضت محكمة مصرية يوم 2 فبراير/شباط، بإعدام 183 من مؤيدي "جماعة الإخوان المسلمين" المحظورة لإدانتهم بقتل ضباط شرطة في عام 2013.

المصدر: RT + وكالات