باريس: التعهدات الإيرانية غير كافية ونريد اتفاقا قويا

أخبار العالم

باريس: التعهدات الإيرانية غير كافية ونريد اتفاقا قويامقر وزارة الخارجية الفرنسية في باريس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmyk

أعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أن الالتزامات التي قدمتها إيران حول برنامجها النووي ليست كافية وهناك حاجة لعمل المزيد.

وقال فابيوس للصحفيين في العاصمة اللاتفية ريغا حيث شارك في اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الاوروبي الجمعة 6 فبراير/شباط: "نفضل اتفاقا قويا.. وفي الوقت الراهن ما زالت توجد مصاعب".

وأضاف: "لقد تحقق تقدم لكن فيما يتعلق بحجم التعهدات وأمدها وسبل التحقق منها فإن الأمر ما زال غير كاف ومن ثم هناك المزيد من العمل الذي يجب إنجازه".

لقاء وزاري غربي في باريس يبحث الملف النووي الإيراني

هذا وكانت وزارة الخارجية الفرنسية قد أفادت الجمعة بأن وزراء خارجية فرنسا وألمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة سيجرون في باريس السبت 7 ماريس/آذار مباحثات تتركز حول الملف النووي الإيراني.

وذكر مصدر دبلوماسي فرنسي أن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس سيعقد لقاء مع نظيره الأمريكي جون كيري قبل بدء مباحثات الوزراء الأربعة.

وستجري المباحثات في باريس قبل جولة جديدة من مفاوضات مجموعة "1+5" مع إيران حول برنامج طهران النووي، والمقرر إجراؤها في الفترة بين 15 و20 من الشهر الجاري.

وكان جولة سابقة من المفاوضات النووية عقدت في مدينة مونترو السويسرية الخميس 5 مارس/آذار على مستوى المديرين السياسيين.

وحسب رأي الدبلوماسيين الروس، فإن النقاشات وصلت اليوم إلى مرحلة جديدة، "وكل ما يتطلب لإيجاد حل وسط موجود على طاولة المباحثات".

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون