بوتين يقلص راتبه

مال وأعمال

بوتين يقلص راتبه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmwn

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما رئاسيا لتقليص رواتب رئيسي الدولة والحكومة، والوزراء بنسبة 10% حتى نهاية عام 2015 في خطوة لدعم إجراءات مكافحة الأزمة المالية.

وجاء في المرسوم الرئاسي : "اعتبارا من 1 مارس/آذار وحتى 31 ديسمبر/كانون الأول عام 2015، تقلص الأجور والترقيات الشهرية والفصلية والحوافز المالية للرئيس الروسي، ورئيس الحكومة، والمدعي العام ورئيس لجنة التحقيق بنسبة 10%".

كما طال المرسوم رواتب رؤساء بعض الهيئات التنفيذية الاتحادية والأشخاص الذين يشغلون مناصب حكومية في روسيا الاتحادية، كنواب رئيس الوزراء والوزراء ومدراء الهيئات الفدرالية ومسؤولين أخرين.

وشمل المرسوم أيضا رواتب العاملين في إدارة الكرملين، وموظفي الحكومة، وهيئة الرقابة والتفتيش الروسية.

الكرملين

وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الرئيس الروسي إن هذا القرار مؤقت، وسببه هو المناخ الاقتصادي الحالي، مشيرا إلى أنه في حال استمرار هذا المناخ فإن المرسوم سيتمدد، أما في حال حصول تغيرات نحو الأفضل فعندها لن يكون هناك ما يدعو لتمديد سريان المرسوم.

مقر الحكومة الروسية في العاصمة موسكو

يشار هنا إلى أن راتب الرئيس فلاديمير بوتين وفقا لبيانات الدخل في عام 2013 بلغ 3.672 مليون روبل، في حين بلغ راتب رئيس الوزراء دميتري مدفيديف 4.259 مليون روبل خلال العام نفسه. ما يعني أن الرئيس الروسي تقاضى شهريا في عام 2013 نحو 306 ألف روبل ورئيس الوزراء حوالي 355 ألف روبل.

المصدر: RT + وكالات