سيناتور أمريكي: علينا السعي إلى السلام في أوكرانيا وليس مواجهة روسيا

أخبار العالم

سيناتور أمريكي: علينا السعي إلى السلام في أوكرانيا وليس مواجهة روسياالسيناتور الأمريكي عن الحزب الجمهوري دانا روراباكر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmrz

أعلن السيناتور الأمريكي عن الحزب الجمهوري دانا روراباكر الأربعاء 4 مارس/آذار إن على الولايات المتحدة أن تسعى إلى بسط السلام في أوكرانيا وليس إلى حالة العداء مع روسيا.

وفي جلسة استماع حول الأزمة الأوكرانية عقدتها لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، قال روراباكر: "أنا أعتقد أن هدفنا هو الإنصاف إزاء أوكرانيا وحمل السلام إلى أراضيها، وليس الحصول على هزيمة روسيا وإهانتها، وإلا فسيكون من نصيب سكان أوكرانيا معاناة لا نهاية لها".

وأعرب السيناتو الجمهوري عن أمله ألا تنجر الولايات المتحدة الى "محاولات لإعادة الحرب الباردة مع روسيا".

وأعاد روراباكر إلى الأذهان أن الإطاحة بحكومة الرئيس فيكتور يانوكوفيتش في كييف جرت "بطريقة عنيفة وغير ديموقراطية"، في الوقت الذي كانت هناك إمكانية انتظار انتخابات رئاسية دورية في البلاد.

وحذر السيناتور أنصار فكرة إرسال أسلحة إلى السلطات الحالية في كييف من مخاطر هذه الخطوة، داعيا إياهم إلى التفكير في إمكانية وقوع هذه الأسلحة في يد تشكيلات لا تخضع للدولة بل لطواغيت المال الذين يمولونها ويسيطرون عليها.

وقال روراباكر إنه يرى حلا للأزمة الأوكرانيا في تحول البلاد إلى اللامركزية و"احترام حقوق جميع المواطنين ووقف العنف"، مضيفا أنها فكرة "يوافق عليها كلا طرفي النزاع".

من جانبها، عارضت فيكتوريا نولاند، مساعدة وزير الخارجية الأمريكي على هذه القراءة للأحداث التي أدت إلى تغيير السلطة في أوكرانيا.

هذا وأعلنت نولاند أن كل ما تريده واشنطن من روسيا هو "خروجها من أوكرانيا واحترام سيادتها".

وتفت روسيا مرارا وتكرارا الاتهامات الأمريكية والغربية الموجهة ضدها بـ"التدخل" في الشؤون الأوكرانية، مؤكدة أنها ليست طرفا في النزاع الداخلي هناك.

المصدر: RT + "تاس"