اليمن.. عبدربه منصور هادي يلتقي السفير الأمريكي في عدن

أخبار العالم العربي

اليمن.. عبدربه منصور هادي يلتقي السفير الأمريكي في عدنعبدربه منصور هادي أثناء لقائه السفير الأمريكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmkp

أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في لقاء عقده بعدن، مع السفير الأمريكي ماثيو تولر أن بلاده بحاجة إلى دعم المجتمع الإقليمي والدولي لتجاوز التحديات التي يواجهها.

واعتبر الرئيس اليمني الاثنين 2 مارس/آذار، أن لقاء السفير الأمريكي وزيارة أمين عام مجلس التعاون الخليجي ومباشرة سفراء دول المجلس عملهم من عدن، تجسد حرص تلك الدول والمجتمع الدولي على أمن واستقرار اليمن، مشيدا بموقف الولايات المتحدة ودعمها لليمن ومساندتها للشرعية الدستورية للخروج بالبلاد من أزمتها، في إطار التسوية السياسية المبنية على المبادرة الخليجية.

وقال السفير الأمريكي ماثيو تولر إن واشنطن تدعم الرئيس هادي باعتباره ممثلا للشرعية الدستورية في اليمن وكونه منتخبا من الشعب، مشيرا إلى ضرورة استكمال التسوية السياسية في إطار المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني باعتبارها المخرج الآمن لليمن لتجاوز مشاكله.

وصرح تولر "لا يوجد أي خيار أمام اليمنيين غير.. الحوار الوطني الذي يدعمه أيضا الرئيس هادي"، مؤكدا "أن من يعرقلون الحوار الوطني والمبادرة الخليجية هم الذين يصرون على عدم حل الأزمة اليمنية".

يذكر أن الولايات المتحدة أغلقت سفارتها في صنعاء مطلع شهر فبراير/شباط وأجلت دبلوماسييها بالكامل، وقد تبعتها العديد من الدول العربية والغربية، وذلك لدواع أمنية بعد سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء.

إلا أن الولايات المتحدة أكدت أن واشنطن لا تدرس نقل سفارتها إلى عدن، كما فعلت السعودية ودول خليجية أخرى.

المصدر:RT + "رويترز"