أثينا تطلب من موسكو رفع الحظر الروسي عن بعض المنتجات اليونانية

مال وأعمال

أثينا تطلب من موسكو رفع الحظر الروسي عن بعض المنتجات اليونانية  أثينا تطلب من موسكو رفع الحظر الروسي عن بعض المنتجات اليونانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmhm

تقدمت أثينا إلى موسكو بطلب لرفع حظر الاستيراد المفروض على بعض المنتجات الزراعية إلى السوق الروسية الذي تم فرضه في صيف 2014 ردا على عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا.

وفي حال موافقة الحكومة الروسية على طلب اليونان فإن البرتقال اليوناني والفراولة والخوخ ستعود إلى الأسواق الروسية.

وأشارت وكالة أنباء أثينا إلى أن نائب وزير التنمية الزراعية اليوناني بانايوتيس سغورديس وممثل وزارة الزراعة الروسية أليكسي ألكسيينكو ناقشا هذا الأمر خلال فعاليات المعرض الدولي للمواد الغذائية المقام في مدينة سالونيك اليونانية.

وأعرب نائب وزير التنمية الزراعية اليوناني عن تفاؤله بأن يتم رفع الحظر عن عدد من المنتجات الزراعية، مشيرا إلى أن صادرات الخضروات والفواكه من اليونان إلى روسيا تراجعت بأكثر من 40% بعد فرض موسكو حظر استيراد على عدد من المنتجات الغذائية.

كما أضاف المسؤول اليوناني أن بلاده ترغب بتوريد الحيوانات الداجنة ومواد إخصاب إلى السوق الروسية.

بدوره، أكد ألكسيينكو أن الحكومة الروسية ستقوم بدراسة الطلب اليوناني.

وكانت روسيا قد فرضت في شهر أغسطس/آب الماضي قيودا على استيراد المنتجات الزراعية من الدول التي أيدت العقوبات ضد روسيا بسبب موقفها من الأزمة الأوكرانية، فقامت موسكو بفرض حظر كلي ولمدة عام كامل على واردات لحوم الأبقار والخنازير والطيور، والأسماك، والحليب ومشتقاته، والخضروات والفواكه من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وأستراليا وكندا والنرويج.

المصدر: RT + "نوفوستي"

توتير RTarabic
مباشر.. موسكو تستضيف المهرجان الدولي الثالث للألعاب النارية