البحريني سلمان بن إبراهيم رئيسا للاتحاد الآسيوي بالتزكية

الرياضة

البحريني سلمان بن إبراهيم رئيسا للاتحاد الآسيوي بالتزكيةالبحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة أثناء تتويج منتخب أستراليا بكأس آسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmev

سيستمر الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة، في منصب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لأربع سنوات مقبلة بالتزكية، كونه المرشح الوحيد لهذا المنصب قبل إقفال باب الترشيحات.

وقد أغلق باب الترشح لمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي، السبت 28 فبراير/شباط، في العاصمة الماليزية كولالمبور، مقر الاتحاد، ولم يتقدم بترشيحه سوى بن سلمان الرئيس الحالي للاتحاد القاري.

 وسيعلن رسميا فوز سلمان بن إبراهيم، البالغ من العمر 50 عاما، بالتزكية في البحرين، في 30 أبريل/نيسان المقبل، وهو الموعد الذي كان من المقرر أن تجرى فيه الانتخابات، ليستمر في منصبه الذي فاز به قبل سنتين من الآن في الانتخابات التكميلية التي أجريت بعد شطب القطري محمد بن همام الرئيس السابق للاتحاد مدى الحياة بسبب مزاعم حول شرائه أصوات، في حملته الانتخابية خلال مواجهة السويسري جوزيف بلاتر على رئاسة الاتحاد الدولي.

كما سيحصل المسؤول البحريني تلقائيا على منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، عن قارة آسيا وهو المنصب الذي يشغله حاليا الأمير الأردني علي بن الحسين الذي قرر الترشح لرئاسة الفيفا في انتخابات 29 مايو/أيار القادم، في مدينة زيوريخ السويسرية.

المصدر: RT + وكالات