فيسبوك يكتشف الميول الانتحارية لمستخدميه ويقدم المساعدة النفسية لهم

العالم الرقمي

فيسبوك يكتشف الميول الانتحارية لمستخدميه ويقدم المساعدة النفسية لهمفيسبوك تطلق أدوات جديدة لمساعدة المقبلين على الانتحار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmef

أفادت تقارير جديدة أن عملاقة التواصل الاجتماعي شركة "فيسبوك" قد أضافت تحديثات جديدة هدفها رصد المستخدمين الذين قد تكون لديهم ميول للانتحار وتقديم المساعدة النفسية لهم.

وطبقا لما جاء في بعض المواقع الإخبارية، فقد أعلنت الفيسبوك أنها تعاونت مع مؤسسات عاملة في مجال الصحة العقلية، بما في ذلك "الهيئة الوطنية لمنع الانتحار"، لإيجاد الطريقة الصحيحة لتقديم المساعدة من خلال شبكتها الاجتماعية.

وقالت الفيسبوك أنه إذا ما لوحظ على حسابات المستخدمين شيئ يدل على الميول الانتحارية لديهم، فإن الشركة ستعمل على تشجيعهم على التحدث مع خبير في مجال الصحة العقلية لمنع وقوع الانتحار، وهو سيضمن تقديم الدعم لمساعدتهم على التعامل مع أي قضية حياتية يمرون بها.

وجاء على موقع الشبكة أنها تعاونت في هذا مع "شركاء متخصصين وأكاديميين".

وستكون التحديثات الجديدة متاحة للمستخدمين خلال الأشهر المقبلة، مما يسمح بالإبلاغ عن أي "محتوى انتحاري" للمراجعة وتشجيع المعرضين لهذا الخطر للحصول على مساعدة.

وبعد استعراض أي تقرير وتأكيد أنه قد يشير إلى مشاعر تتعلق بالانتحار لدى أحد مستخدمي الشبكة الاجتماعية، ستقوم الفيسبوك بإرسال إخطارات إلى ذلك المستخدم، تشير إلى أن أحد الأصدقاء سيحاول المساعدة من اجل تجاوز الاسباب التي تدعو للانتحار، مع إتاحة الوصول إلى المتخصصين في الوقاية من الانتحار.

وكل ذلك من أجل تشجيع المستخدمين الراغبين بالانتحار على الاتصال بالجمعية الوطنية الأميركية للوقاية من الانتحار أو على طلب المساعدة والمشورة من مصادر ذات علاقة بمنظمتي الصحة العقلية Forefront و Now Matters Now في الولايات المتحدة.

المصدر: RT + "دي إن ايه إنديا"