تقنية ثلاثية الأبعاد تعيد أعصاب مصابة إلى حالتها السليمة

الصحة

تقنية ثلاثية الأبعاد تعيد أعصاب مصابة إلى حالتها السليمةمعالجة الأعصاب المصابة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gmcr

تقدم فريق من العلماء من جامعة شيفيلد البريطانية بأداة قادرة على إعادة سلامة الأعصاب البشرية المصابة.

 سميت هذه الأداة بـ NGC (قناة موصلة للأعصاب) وهي واعدة بأن تصبح إختراقا جديدا في إصلاح جهاز الأعصاب بعد وقوع إصابات مختلفة فيه.

تعتبر هذه الأداة هيكلا مركبا من أنابيب متناهية الصغر توصل برؤوس الألياف العصبية المصابة. يقوم النسيج العصبي بإعادة سلامة مكان الإصابة من جراء نموه الطبيعي من خلال أنابيب الهيكل.

قد يعاني أشخاص من ذوي الأعصاب مصابة من حالات مرضية مختلفة تمام الاختلاف، بما فيها فقدان كامل للإحساس في منطقة الإصابة. تفترض أساليب مطبقة حاليا لمكافحة هذه الإصابات إجراء عملية جراحية خطرة توصل رؤوس الأعصاب المصابة خلالها عن طريق الخياطة، وهذا لا يمكن أن يؤمن شفاء أكيدا بأي شكل من الأشكال.

يفترض الأسلوب المطروح من قبل مهندسي الأحياء من جامعة شيفيلد استخدام نظام التصميم الأوتوماتيكي والحصول على المنتج النهائي بواسطة طابعة ثلاثية الأبعاد. من إيجابيات هذه الطريقة أنها تستجيب لأنواع مختلفة من إصابات الأعصاب وتتوافق مع أشخاص مصابين مهما اختلفوا بعضهم عن البعض.

أجرى الباحثون تجاربهم على الفئران التي وصلت لديها المسافة الفاصلة بين رأسي التفرع العصبي 3 ميلليمترات. تشافت هذه الفئران بفضل استخدام NGC خلال 21 يوما فقط.

المصدر: RT + فيستي.رو